آخر الأخبار
الرئيسية / خبر اليوم / بالفيديو.. جهود علماء مركز البحوث الزراعية تنجح في زراعة الأرز بالأراضي الطينية الملحية بشمال سيناء

بالفيديو.. جهود علماء مركز البحوث الزراعية تنجح في زراعة الأرز بالأراضي الطينية الملحية بشمال سيناء

كتب: أسامة بدير أكد الدكتور بسيوني زايد، الأستاذ بقسم بحوث الأرز بـمعهد بحوث المحاصيل الحقلية التابع لـمركز البحوث الزراعية، على أن المؤشرات الأولية تدل على نجاح زراعة الأرز في الأراضي الطينية الملحية بمنطقة سهل الطينة بـشمال سيناء، مشيرا إلى أنه تمت زراعة حقول إرشادية بصنفي الأرز جيزة 178، وسخا 104 وحالة النباتات جيدة للغاية ومبشرة بالحصول على إنتاجية عالية وفقا للظروف السائدة بالمنطقة وطبوغرافية التربة.

وأضاف زايد، في تصريحات خاصة لـ”الفلاح اليوم“، أن زراعات الأرز بالحقول الإرشادية في تلك المنطقة يتم ريها بمياه مخلوطة تأتي من ترعة السلام.

وأكد الأستاذ بقسم بحوث الأرز بـمعهد المحاصيل الحقلية، على أن نجاح زراعات الأرز في تلك المنطقة تأتي نتيجة الجهود المتميزة للباحثين بقسم بحوث الأرز، وعملهم الدؤب من أجل استنباط أصناف من محصول الأرز تصلح للزراعة في مثل هذه النوعية من الأراضي شديدة التأثر بالملوحة وتري بمياه مخلوطة، لافتا أن تلك الجهود تمكن من حسن استغلال كافة الأراضي المصرية في الزراعة والإنتاج الزراعي، فضلا عن الاستفادة من تدوير المياه وإعادة استخدامها في الزراعة.

شاهد الفيديو..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *