آخر الأخبار
الرئيسية / بورصة الأخبار / بالصور وزير الزراعة يتفقد معهد القطن ويشيد بأداء باحثيه

بالصور وزير الزراعة يتفقد معهد القطن ويشيد بأداء باحثيه

كتبت: هناء معوض قام الدكتور عزالدين ابوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم الأحد، بزيارة معهد بحوث القطن التابع لـمركز البحوث الزراعية، يرافقه الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، والدكتورة شيرين كمال عاصم وكيل المركز لشئون البحوث، والدكتور عادل عبدالعظيم الأخضر وكيل المركز لشئون الإرشاد والتدريب.

واستمع وزير الزراعة، إلى شرح من الدكتور محمد نجم رئيس قسم بحوث الغزل، حول أقسام المعهد ودورها في الحفاظ على الاصناف المتميزة في القطن المصري وتطويرها، لافتا إلى ان المعهد يهتم ببرامج التربية علي خواص جودة الخيوط المنتجة وهو ما أعطى السمعة العالمية للقطن المصرى.

كما قام وزير الزراعة، بزيارة معامل اختبارات الغزل ومعامل اختبارات تيلة القطن والتعرف علي تحديث الاجهزة العلمية الموجودة بأقسام تكنولوجيا القطن وعلي اساليب التشغيل.

وتفقد ابوستيت، ايضا مصنع الغزل التجريبي للعينات الكبيرة حتى ٥٠٠ كيلو جرام والعينات الصغيرة وزن ٦٠ جرام.

ومن جهته، قدم الدكتور هشام مسعد مدير معهد القطن، عرض عن اهم اصناف القطن المصرى الحالية والاصناف الجديدة، مشيرا إلى أهمية الزراعة الآلية لمحصول القطن والذي يوفر في التقاوي حيث يحتاج الفدان إلى 4 كيلو جرام فقط من البذور ما يسهم في ترشيد استخدام الاسمدة وزيادة الإنتاجية، مشددا على أهمية اللجوء مستقبلا إلى الجني الالي للمحصول الذي يوفر في تكاليف الإنتاج.

هذا، وأشاد وزير الزراعة بأداء خبراء وباحثى معهد القطن والعاملين فيه وطالبهم ببذل المزيد من الجهد لاستنباط أصناف جديدة عالية الجودة والإنتاجية ووعدهم بتقديم الدعم اللازم لتحقيق هذا الهدف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *