آخر الأخبار
الرئيسية / استراحة الفلاح / بالصور «نقابة المهن الزراعية» تحتفل بيوم الزراعيين بحضور وزير الزراعة

بالصور «نقابة المهن الزراعية» تحتفل بيوم الزراعيين بحضور وزير الزراعة

كتبت: هناء معوض نقل الدكتور عزالدين ابوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، تحيات رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء للمهندسين الزراعيين بمناسبة الاحتفال بيوم المهندس الزراعي والذي نظمته نقابة المهن الزراعية.

وقال ابوستيت، أن الزراعة هى عصب الاقتصاد المصري والمهندس الزراعي مع الفلاح والمنتج هم عصب الزراعة والانتاج في مصر وأنهم يعملون احيانا في ظروف صعبة ولذلك فالزراعة تعلمنا الصبر والحكمة والإيمان وأن تكريم المهندسين الزراعيين شرف لنا وواجب علينا نحوهم فقد افنوا حياتهم في خدمة بلدهم.

ولفت وزير الزراعة، انه يعلم الصعوبات التي تواجه نقابة المهن الزراعية خاصة المادية وسوف يجتمع مع أعضاء مجلس إدارتها للبحث في كيفية تنمية مواردها بما يكفل زيادة معاشات أعضائها وأيضا توفير رعاية صحية واجتماعية لائقة لهم وأسرهم مثل كل أعضاء النقابات المهنية الأخرى.

ومن جهته، استعرض الدكتور السيد خليفة نقيب المهن الزراعية، إنجازات النقابة خلال الفترة الماضية ومنها، المساهمة في حل مشكلة البطالة لخريجي الزراعة بالاشتراك مع جهاز خدمات القوات المسلحة ووزارة الزراعة، وانشاء جمعية إسكان الزراعيين، وانشاء شركة زراعية مساهمة للنقابة، والقيام بعدة أنشطة إضافية بدعم من أصحاب الشركات الزراعية والمستثمرين ولأول مرة في تاريخ النقابة، وافتتاح مقر لاتحاد المهندسين الزراعيين العرب بالقاهرة، ومنح لقب استشاري زراعي لعدد 900 استشاري.

ووعد نقيب المهن الزراعية، بتعديل قانون النقابات المهنية، لافتا إلى أنه سوف يكون للنقابة دورا كبيرا في مجال المسئولية الاجتماعية والتنمية المستدامة.

وفي نهاية الاحتفال قام وزير الزراعة ونقيب المهن الزراعية بتكريم عدد من النماذج المتميزة في مجال الزراعة والانتاج على مستوى الجمهورية.

وشهد الاحتفال الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، والدكتور سعد نصار مستشار وزير الزراعة، وعدد من قيادات الوزارة والعمل النقابي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *