آخر الأخبار
الرئيسية / تقارير / بالصور «نائب دكرنس» يُدمر مزرعة المدرسة الثانوية الزراعية

بالصور «نائب دكرنس» يُدمر مزرعة المدرسة الثانوية الزراعية

نائب دكرنس يُدمر مزرعة المدرسة الثانوية الزراعية

 كتب: على قياسه الرقعة الزراعية بصفة عامة لا تسلم من مخططات أصحاب المنافع والمصالح والأمجاد الشخصية هذا هو حال الرقعة الزراعية بمصر..

مزرعة مدرسة دكرنس الثانوية الزراعية هذا الصرح الذى ظل لعقود طويلة خلية عمل ونشاط تضيف لمجالات القطاع الزراعى حيث أن الأرض الزراعية الخاصة بها من أفضل الاراضى بالمركز والمحافظة تستخدم لتدريب الطلاب والبحوث الزراعية وزيادة الدخل القومى حيث أن معدل إنتاج الفدان يتخطى حاجز 10 الاف جنيه فى العام.

مزرعة مدرسة دكرنس الثانوية الزراعية لم تسلم من التدمير والخراب والخروج من العملية الإنتاجية بالإستيلاء على أجزاء منها وتحويلها إلى أنشطة لا تثمن ولا تغنى من جوع فى دولة تستورد غالبية غذاءها.

أخر هذة المحاولات الآثمة، هى سعى الدكتور مكرم رضوان عضو مجلس النواب عن دكرنس وبنى عبيد، إلى رفع مساحة 10 أفدنة من من حيازة مزرعة مدرسة دكرنس الثانوية الزراعية، وذلك لإنشاء مجمع مدارس على الرغم من أن هناك أسباب عديدة تحول دون ذلك أولها: أن مدينة دكرنس ليست فى حاجة إلى مدارس، فالقرى بها مختلف أنواع المدارس الثانوى العام والفنى والمعاهد الازهرية، وثانيا: مزرعة مدرسة دكرنس الثانوية الزراعية تحاط بموانع تقف حائلا دون بناء مجمع المدارس، حيث يوجد على بعد حوالى 100 متر من الناحية القبلية لـمزرعة مدرسة دكرنس الثانوية الزراعية مقابر بندر دكرنس، كذلك على بعد أقل من 100 متر من نفس الناحية مقلب زبالة مركز دكرنس الذى ينبعث منه الدخان على مدار الساعة نتيجة الإشتعال المستمر لمكونات المقلب، كما يوجد فى الناحية البحرية من مزرعة مدرسة دكرنس الثانوية الزراعية فاصل البحر الصغير، وعلى مسافة لا تتعدى 100 متر مزرعة السلام لإنتاج بيض المائدة، هذا بالإضافة إلى تواجد هذة المزرعة بعيدا عن الكتلة السكنية.

عندما تضررت المدرسة الثانوية الزراعية بدكرنس فى كتابها رقم  23931 بتاريخ 2016/11/2 من هيئة الأبنية التعليمية بمديرية التربية والتعليم بالدقهلية بخصوص رفع مساحة 10 فدان من مساحة مزرعة مدرسة دكرنس الثانوية الزراعية، لصالح مجلس مدينة دكرنس إلى وزارة الزراعة الهيئة العامة للإصلاح الزراعى، والتى بحثت الموضوع مع مديرية الإصلاح الزراعى بالدقهلية فى كتابها المؤرخ فى 2016/11/23 كالتالى: بشأن تضرر المدرسة الثانوية الزراعية بدكرنس من هيئة الأبنية التعليمية لرفع مساحة 10 أفدنة من مساحة مزرعة مدرسة دكرنس الثانوية الزراعية لصالح مجلس المدينة..

أولا: المساحة صدر لها اعتماد بيع طبقا لأعمال المادة السادسة من قانون 3 لسنة 1986 إلى المدرسة الثانوية الزراعية بدكرنس برقم شراء 101610 بمساحة 4 س 9 ط 39 ف.

ثانيا: ثم سداد مقدم الثمن بواقع 15% بالقسيمة رقم 91766 بتاريخ 1995/11/22، وتم سداد عدد 20 قسط باجمالى مبلغ 474878 جنيها لاغير.

ثالثا: باقى عدد 10 أقساط لم يتم السداد بإجمالى مبلغ 237439 جنيها.

رابعا: إجمالى القيمة المستحقة على المساحة المباعة وقدرها 712317 جنيها.

خامسا: المساحة مازالت ملك الهيئة العامة للاصلاح الزراعى حتى تاريخه وطبقا للتعليمات لا يجوز التصرف فى آى جزء من المساحة المباعة لآى جهة أو إقامة منشآت على الأرض المباعة إلا بعد سداد مستحقات الهيئة العامة للإصلاح الزراعى، وتحرير عقد بيع نهائى وذلك طبقا للتعليمات يجب أن نشجع كوادر المدرسة الثانوية الزراعية على سعيهم للحفاظ على الرقعة الزراعية ومنعها من التدمير والخراب بل ونشجعهم ونقدم لهم الدعم لإستمرار الدور الريادى للمدرسة فى الإنتاج الزراعى.

المقابر تحيط بأرض مزرعة المدرسة الثانوية الزراعية بدكرنس المراد تحويلها لمجمع مدارس
مقلب القمامة يحيط بأرض مزرعة المدرسة الثانوية الزراعية بدكرنس المراد بناء مجمع المدارس عليها
د.مكرم رضوان، عضو مجلس النواب عن دكرنس وبنى عبيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *