آخر الأخبار
الرئيسية / الحصاد الزراعى / بالصور متابعة عمليات حصاد محصول القمح بمحافظة أسوان

بالصور متابعة عمليات حصاد محصول القمح بمحافظة أسوان

كتب: أسامة بدير قال الدكتور محمد مختار، رئيس الفريق البحثي بقسم بحوث القمح بمعهد المحاصيل الحقلية التابع لـمركز البحوث الزراعية، أنه يتم الآن ‏متابعة عمليات الحصاد والدراس وتقدير الانتاجية واستلام محصول القمح بـمحافظة أسوان وذلك بداية من الأسبوع الأول من أبريل الجارى وحتى انتهاء موسم الحصاد.

وأضاف مختار، لـ”الفلاح اليوم“، أنه في اطار تلك المتابعة المستمرة فقد تمت متابعة عمليات أيام الحصاد لمراكز وقرى محافظة أسوان فى الأراضي القديمة والجديدة وخاصة منطقة وادي الصعايدة ووادي النقرة.

وأشار رئيس الفريق البحثى لمحصول القمح، أن أيام حصاد محصول القمح تمت بالتعاون مع جهاز الإرشاد الزراعي والمنطقة الاحصائية، لافتا إلى أنه تم أخذ القراءات وتقدير الانتاجية لمحصول القمح بالرغم من الموجة الحارة التى تضرب محافظة أسوان فى هذا التوقيت.

كان محمد المهدى جاد، مدير عام الزراعة بـمحافظة أسوان، أشار إلى أن المساحة الزراعية المخصصة لزراعة القمح بالمحافظة بلغت نحو 55 ألف فدان، لافتاً إلى أن أسوان لديها 3 صوامع رئيسية، الأولى منهم بمدينة أسوان فى منطقة الجزيرة وسعتها 6 آلاف طن، والثانية بإدفو وسعتها تصل لنحو 30 ألف طن، والثالثة بالمفالسة مركز إدفو وسعتها نحو 60 ألف طن، علاوة على الشون الموجودة بكوم أمبو وإدفو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *