آخر الأخبار
الرئيسية / إرشاد ريفي / بالصور تواصل الندوات الإرشادية لمحصول القطن بزراعة البحيرة

بالصور تواصل الندوات الإرشادية لمحصول القطن بزراعة البحيرة

كتب: د.محمد الشربيني فى إطار فعاليات الحملة القومية للنهوض بمحصول القطن بـالبحيرة تم عقد الندوة الإرشادية العامة عن محصول القطن موسم 2018 بالتعاون بين مديرية الزراعة بـالبحيرة (الإرشاد الزراعى) ومجلس القطن والألياف والمحاصيل الزيتية ومعهد بحوث القطن بـمركز البحوث الزراعية وذلك بقاعة الإرشاد الزراعى بالمديرية.

وأكد الدكتور طلعت حجاج، وكيل وزارة الزراعة بـالبحيرة، فى كلمتة على أهمية دور الإرشاد الزراعى فى نشر التوصيات الفنية لمزارعى القطن وعقد الندوات الإرشادية مع المزارعين وأن يكون المرشد ملازماً للفلاح دائماً حتى يعود القطن إلى سابق عهده.

وأشار المهندس ناجى السيد حسن، مدير عام الإرشاد الزراعى، إلى أن المساحة المنزرعة قطن بالمحافظة بلغت حتى اليوم 2018/5/20 حوالى 49085 فدان، مشيراً إلى إرتفاع نسبة الزراعة عن المستهدف لهذا العام، كما تحدث عن برنامج الندوات الإرشادية التى سوف يتم تنفيذها فى المراكز خلال الشهر المقبل.

ومن جانبه، قال الدكتور محمد عبدالحكيم على، رئيس الفريق العلمى للحملة أن محافظة البحيرة تعد من أكبر المحافظات زراعة للقطن، مشيرا إلى عن دور جهاز الإرشاد الزراعى بـالبحيرة فى زراعة الحقول الإرشادية للقطن مبكراً هذا العام، لافتا إلى عدم الجنى فى أكياس بلاستيك لأنها تقلل من جودة القطن.

حضر الندوة كل من الدكتورة سناء جمعة، من معهد بحوث القطن، والمهندس على السعيد، من الإدارة المركزية للإرشاد الزراعى، والمهندس محمد رجب، مدير عام المكافحة، والمهندس نصر الدد أخصائيو القطن بالمحافظة، وأخصائى القطن بالمراكز والمرشدين الزراعيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *