آخر الأخبار
الرئيسية / بورصة الأخبار / بالصور.. انطلاق ندوة آليات النهوض بالإنتاج الزراعي في مركز البحوث الزراعية

بالصور.. انطلاق ندوة آليات النهوض بالإنتاج الزراعي في مركز البحوث الزراعية

كتب: أسامة بدير شدد الدكتور عماد الحسينى، مدير معهد بحوث الإرشاد الزراعى والتنمية الريفية التابع لـمركز البحوث الزراعية، على دور المعهد فى دعم وتطوير الأنشطة الإرشادية التي تقدمها جميع الأجهزة الإرشادية بـوزارة الزراعة بصفة عامة، والإدارة المركزية للإرشاد الزراعي خاصة، مشيرا إلى أهمية البحوث والدراسات التطبيقية فى مجالات الإرشاد الزراعي، وتنمية المجتمع الريفي، والاقتصاد المنزلي الريفي.

وأضاف الحسينى، خلال كلمته الافتتاحية فى ندوة “آليات النهوض بـالإنتاج الزراعي في ضوء استراتيجية التنمية المستدامة 2030”، ضمن فعاليات المؤتمر الثالث والأربعون للجمعية المصرية للإحصاء، أن المعهد منذ إنسائه عام 1977 ومن خلال نخبة متميزة من الهيئة البحثية حقق انجازات عديدة كانت لها دور مؤثر فى إحداث تنمية القطاع الريفى.

وأوضح مدير معهد الإرشاد الزراعى، أن المعهد يتطلع بفضل جهود نحو 300 من خبراء الهيئة البحثية إلى معظمة الإنتاج الزراعي وتحقيق التنمية الزراعية والريفية المستدامة فى ظل منظومة متكاملة بين البحث الإرشاد، مشيرا إلى أهمية مخرجات هذه الندوة التى ستناقش موضوعات هامة على مدار يومين.

ومن جانبه، أشار الدكتور أحمد حسن، وكيل أول وزارة التجارة والصناعة وممثل الجمعية المصرية الإحصائية، إلى أهمية المشاركة فى هذه الندوة لانها تناقش قضايا التنمية المستدامة، لافتا إلى أهمية الإحصاء فى تحليل الواقع والتنيوء بالمستقبل.

وطالب حسن، بضرورة تشكيل لجنة تأخذ على عاتقها استخلاص نتائج البحوث ومحاولة الاستفادة منها بالشكل الذى يعظم المردود الاقتصادى والاجتماعى والبيئى لهذه البحوث ما يعود على المزارعين والزراعة المصرية بالنفع العام فى إطار برامج التنمية الشاملة والمستدامة.

وقالت الدكتورة زينب عوض، مقررة الندوة، أن الندوة ستناقش 15 ورقة عمل بحثية تناولت إشكالية كيفية النهوض بـالإنتاج الزراعى من خلال عدة موضوعات بهدف تحسين مستوى معيشة المزارعين، مشيرة إلى مشاركة عدد من الجهات العلمية والبحثية من خبراء الزراعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *