آخر الأخبار
الرئيسية / بورصة الأخبار / بالصور.. «الشناوي» يُتابع زراعات القمح بمحافظة الدقهلية

بالصور.. «الشناوي» يُتابع زراعات القمح بمحافظة الدقهلية

كتب: على قياسة طلب الدكتور عباس الشناوى، رئيس قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة فى وزارة الزراعة، بمداومة فحص مساحات القمح خلال هذه الفترة لاكتشاف اى أصداء وسرعة مكافحة ظهورها فى أي مساحة فورا، مشددا على ضرورة توافر المبيدات فى الجمعيات الزراعية لمعالجة اى مساحات يتم اكتشافها.

وأكد الشناوى، خلال زيارته اليوم السبت، إلى محافظة الدقهلية والمرور على زراعات القمح، على أهمية زراعة القمح على مصاطب وتقاوى قمح الأساس، لافنا إلى ضرورة توافر الأسمدة بكافة الجمعيات الزراعية، ووجود المياه في الترع خاصة خلال هذه الفترة من عمر النبات.

هذا، ورافق رئيس قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة بالمرور على زراعات القمح بمراكز محافظة الدقهلية كل من: المهندس محمد السيد عبدالله، وكيل وزارة الزراعة بالدقهلية، والمهندس مجدى عبدالرازق ماضى مدير عام الزراعة، والمهندس محمد السيد المحنكر مدير الإرشاد الزراعى.

ومن جانبه، قال المهندس محمد السيد عبدالله، وكيل وزارة الزراعة بالدقهلية، أن إجمالي المساحة المنزرعة بمحصول القمح بالمحافظة هذا العام بلغت نحو 244143 فدان، بزيادة عن العام السابق 13000 فدان تقريبا، مشيرا إلى أنه تم زراعة تقاوى الأساس طبقا لتعليمات الدكتور عبدالمنعم البنا وزير الزراعة بنواحي المحافظة.

وأضاف عبدالله، إلى أنه تم زراعة مساحة 32350 فدان قمح على مصاطب بزيادة عن العام الماضي 10000 فدان وذلك لما له من أهمية في زيادة المحصول وتوفير كمية مياه الرى.

وأشار وكيل وزارة زراعة الدقهلية، إلى أن المرور تضمن نواحى مراكز طلخا والمنصورة والسنبلاوين كالتالى:
1- جمعية ميت الكرما حوض المرغب والشراقى.
2- جمعية الارومان حوض اصالى العدل.
3- جمعية ميت عنتر حوض شرابيل طلخا.

** المرور بنواحى مركز المنصورة:
1- جمعية البرامون حوض البحيرة.
2- جمعية كفر البرامون حوض حجازى الغربي.

** المرور بنواحى مركز السنبلاوين
1- جمعية برج النور العرب حوض 15.
2- جمعية العزاوى – السرو البحري.

حيث تم مقابلة مزارعى القمح والمرور على الحقول الإرشادية التابعة للحملة القومية للنهوض بمحصول القمح وكذلك الحقول الإرشادية التابعة لـمشروع تعزيز الأمن الغذائي في الدول العربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *