آخر الأخبار
الرئيسية / قضايا وحوادث / بالصور «الزراعة» تواصل إزالة الملاعب الخماسية على مستوى الجمهورية

بالصور «الزراعة» تواصل إزالة الملاعب الخماسية على مستوى الجمهورية

كتبت: أميرة عمارة قال الدكتور حامد عبدالدايم، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن حملات إزالة الملاعب الخماسية مستمرة على مستوى الجمهورية ولمدة 10 أيام، مبينا أن عدد المساحات المستردة حتى الآن حوالى 30% من أملاك الدولة.

وأضاف عبدالدايم، فى مداخلة هاتفية لبرنامج “رأى عام” على قناة “TeN” أن الملاعب صورة من صور التعدى، لأن تلك الأراضى مخصصة للزراعة، وأن المساحة المتعدى عليها لإقامة الملاعب هى 765 فدانا، وتلك ليست مساحة صغيرة، مشيرا إلى أن تلك الملاعب تجارية، والقانون يجب أن ينفذ، ولا استثناء لأحد.

وتابع قائلا: “نحن نبدأ بالتعديات الأسهل ثم الأصعب، وتلك الملاعب تكون ملكا لبعض التجار الذين يجنون أرباحا طائلة من ورائها”.

ومن جانبه، قال الدكتور محمد فوزى، المتحدث باسم وزارة الشباب والرياضة، إن الدولة مع تطبيق القانون على كل ما هو مخالف، وإن وزارة الشباب تعمل على الانتهاء من 185 مركز شباب على مستوى الجمهورية في مارس المقبل.

وأضاف فوزى، فى مداخلة هاتفية للبرنامج أن تلك المراكز ستكون بديلا للملاعب الخماسية التى تزيلها وزارة الزراعة فى القرى والنجوع، موضحا أن البديل ممكن ألا يكون كافيا، ولكن الوزارة تعمل على زيادة الملاعب ومراكز الشباب.

وأكد المتحدث باسم وزارة الشباب والرياضة، أن الملاعب الخماسية مخالفة، وتفتقد لعوامل السلامة والأمان، وغير مقننة، وأن الوزارة دائما مع الشباب، ومستمرة في تطوير مراكز الشباب والرياضة كبديل للملاعب المخالفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *