آخر الأخبار
الرئيسية / خبر اليوم / بالحوار مع المزارعين.. وكيل زراعة الفيوم ينجح في إعادة زراعة 5 أفدنة بعد تجريفها 

بالحوار مع المزارعين.. وكيل زراعة الفيوم ينجح في إعادة زراعة 5 أفدنة بعد تجريفها 

كتب: أسامة بدير في إطار دور وزارة الزراعة الذي تؤديه للحفاظ على الرقعة الزراعية وتنميتها قام الدكتور ربيع مصطفي وكيل وزارة الزراعة بـالفيوم، بتبني نهج التواصل مع المزارعين وتوعيتهم بمخاطر التعدي على الأراضي الزراعية بأي شكل من أشكال التعدي مستعينا بسياسة الحوار المجتمعي الراقي القائم على النقاش والتوعية.

ونتج عن ذلك النهج الحضاري في التعامل مع المزارع زيادة الوعي بأهمية وقيمة الأرض الزراعية على الصعيد الوطني، فضلا عن إدراك المزارع بقيمتها الاقتصادية الزراعية، حيث نجح وكيل زراعة الفيوم في إعادة زراعة حوالي 5 أفدنة بقرية زواية الكرداسة مركز الفيوم بـالسمسم شتلة والذرة بعد أن كان يتم تجريف تلك الأرض.

وقال الدكتور ربيع مصطفي، وكيل وزارة الزراعة بـالفيوم، أنه تمت زراعة نحو 5 أفدنة بـالسمسم شتلة وذرة بعد أن كان يتم تجريف تلك الأرض، لافتا أنه اتبع سياسة الحوار ورفع الوعي مع أصحاب تلك الارض بضرورة استغلالها في الزراعة وليست في أي أعمال اخرى تضر بالرقعة الزراعة أو الأمن الغذائي لملايين المصريين.

وأكد مصطفى، في تصريحات خاصة لـ”الفلاح اليوم“، على استجابة المزارعين أصحاب تلك الأرض لنهج الحوار والانصياع طوعية لقوانين الدولة والاستجابة للمؤسسات الرسمية للدولة ممثلة فى مديرية الزراعة بـالفيوم وإعادة الأرض إلى استخدامها في الزراعة مرة اخرى.

وشدد وكيل زراعة الفيوم، على استمرار المديرية في تنفيذ تكليفات السيد القصير وزير الزراعة باتخاذ كافة التدابير والإجراءات من أجل المحافظة على الرقعة الزراعية بالمحافظة وتنميتها، لافتا إلى إمكانية اللجوء إلى كل الطرق لتحقيق احترام الأرض الزراعية والتعامل معها سواء عن طريق أسلوب الحوار أو اللجوء إلى الأساليب الاخري التى يقرها القانون فيما يخص التعدي على الأرض الزراعية.

وتوضح الصور المرافقة للخبر، الأرض إبان تجريفها وبعد زراعتها بفضل جهود مديرية الزراعة بـالفيوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *