ع الزراعية

باحثة بمعهد تكنولوجيا الأغذية تستعرض أفضل وجبات المزارعين خلال موسم حصاد القمح (فيديو)

كتب: أسامة بدير قالت الدكتورة سُمية الوزان، الباحث بمعهد بحوث تكنولوجيا الأغذية بمركز البحوث الزراعية، أنه خلال هذه الفترة من كل عام يبذل الفلاحين مجهود بدني كبير أثناء حصاد محصول القمح خاصة وبصفة عامة في العمل الزراعي بالحقول، لافتة أن هذا الجهد المبذول يتطلب التوعية بأهمية الغذاء الذي يتناوله الفلاحين ممثلا في صورة الوجبات الثلاث الأساسية التي يتناولها على مدار اليوم.

ونصحت الوزان، في حوار لبرنامج “ع الزراعية” على قناة الفلاح اليوم، المرأة الريفية التي تقوم بإعداد الطعام للأسرة بضرورة أن تكون الوجبة الغذائية متزنة واقتصادية، لافتة إلى مراعاة ظروف الدخل لغالبية الأسر الريفية قبل وأثناء إعداد الطعام.

وطالبت الوزان، بضرورة العودة إلى الوجبات الشعبية والممارسات السليمة التي كان يفعلها الأجداد في إعداد الوجبات الغذائية والتي كانت تمنحنا المناعة الطبيعية ضد الإصابة بالكثير من الأمراض، فضلا عن مدنا بالطاقة والحيوية والصحة والعافية لاستمرار الحياة بشكل طبيعي لجميع أفراد الأسرة الريفية.

وتابعت: هذه الوجبات الغذائية المقدمة لجميع أفراد الأسرة ومنهم المزارع الذي يكد ويتعب طوال النهار في مزرعته لابد من احتوائها على جميع العناصر الغذائية التي تمنحه القوة اللازمة لاستمرار العمل بالحقل بكفاءة واقتدار لزيادة الإنتاج الزراعي بجميع مجالاته.

وأوضحت الباحث بمعهد بحوث تكنولوجيا الأغذية، تفاصيل الوجبات الغذائية التي تمد الفلاحين بالطاقة والنشاط والحيوية والتي تراعي البعد الاقتصادي في إعدادها، فضلا عن تقديم حزمة من النصائح للمرأة الريفية خلال اختيارها وإعدادها لوجبات الإفطار والغذاء والعشاء، وكيفية الاهتمام بزوجها ومده بالغذاء اللازم ليتمتع بصحة جيدة تنعكس على عمله الزراعي.

ولمزيد من تفاصيل الحوار يمكن مشاهدة الفيديو التالي:

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى