آخر الأخبار

باحثة بمعهد الإرشاد الزراعي: انتظروني في سلسلة من الموضوعات المكتوبة والمصورة حول “صحتك في وجبتك”

كتب: أسامة بدير قالت الدكتورة تيسير العصار، دكتور غذاء وتغذية الإنسان بقسم بحوث المرأة الريفية بـمعهد الإرشاد الزراعي والتنمية الريفية التابع لـمركز البحوث الزراعية، أنها سوف تعد سلسلة مكتوبة من الموضوعات لنشرها في موقع “الفلاح اليوم” ومجموعة من الفيديوهات سيتم بثها لاحقا على قناة “الفلاح اليوم“، بعنوان صحتك في وجبتك.

وأضافت العصار، في تصريح خاص لـ”الفلاح اليوم“، أن السلسلة ستتناول مجموعة من المقالات التي تهتم بـالتثقيف الغذائي بهدف نشر الوعي الغذائي والتغذوي للأسرة المصرية كوسيلة للارتقاء بصحة أفراد الأسرة عامة والمرأة الريفية بصفة خاصة، مشيرة أن تعديل الأنماط الغذائية للأسرة يتم من خلال رفع المستوى المعرفي للمرأة في مجال الغذاء والتغذية الذي يعد من أهم وسائل دعم الركيزة الثالثة للأمن الغذائي food safety.

وأكدت العصار، على أن ذلك يأتي في إطار الدور الهام الذي يقوم به علماء وباحثي معهد الإرشاد الزراعي تجاه أبناء المجتمع الريفي وفي القلب منهم المرأة الريفية، بهدف تنميتها والمحافظة عليها على اعتبار أنها العامل الأساسي في تحقيق والدفع بمعدلات أكبر للتنمية الريفية.

وناشدت دكتور غذاء وتغذية الإنسان بـمعهد الإرشاد الزراعي، متابعي موقع وقناة “الفلاح اليوم“، بضرورة متابعة هذه السلسلة من الموضوعات الهامة سواء المكتوبة أو المصورة لما ستحققه من نشر الوعى الغذائي الصحيح والمحافظة على صحة الأسرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *