آخر الأخبار
الرئيسية / استراحة الفلاح / «بائعة البرسيم» المعتدى عليها ترفض أي ترضية

«بائعة البرسيم» المعتدى عليها ترفض أي ترضية

كتبت: هند محمد قال الدكتور علاء عبدالحليم، محافظ القليوبية، تعليقا على واقعة التعدي على بائعة البرسيم، الحاجة سعاد، من قبل موظف بالوحدة المحلية بقرية كفر منصور، أن الحاجة سعاد شخصية كريمة، فقد رفضت أي ترضية مالية، متابعا: «كان عندها كرامة وعزة نفس، وأشعرتني إن مواطنينا البسطاء ليهم واجب علينا».

وأضاف عبدالحليم، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «90 دقيقة»، المذاع عبر فضائية «المحور»، مساء أمس الخميس، إنه استقبل بائعة البرسيم أمس الخميس في مكتبه، قائلا: «ده واجبنا، ولا أقبل أن يحدث أي تجاوز من الموظفين في المحافظة تجاه المواطنين البسطاء، وواجبي إني أرفع الظلم عن أي حد منهم فورً».

كان محمد خيرى، رئيس مجلس مدينة طوخ بالقليوبية، استقبل بائعة البرسيم التى تعدى عليها موظف بالوحدة المحلية بكفر منصور التابعة لمركز طوخ، حيث قام محصل الأسواق بالتعدى عليها فى السوق وتطورت المسألة إلى تراشق بالألفاظ بسبب خلافهما على 2 جنيه، وقرر رئيس مجلس مدينة طوخ، نقل الموظف من الوحدة المحلية بقرية كفر منصور، إلى مجلس المدينة ليصبح تحت نظره طوال الوقت، إلى جانب التحقيق معه لمعرفة حجم المخالفات خاصة فى ظل الشكاوى التى وردت إليه بعد إعلان التحقيق معه، بعد تعديه على البائعة المسنة.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”، تداولت شكاوى من مواطنين بتضررهم بقيام أحد الموظفين بوحدة محلية بطوخ، مكلف بجمع أموال من الباعة الجائلين نظير إشغال الطريق، طلب من مسنة جنيهين، فقالت له: “هو مكسبي من البرسيم دا قد إيه علشان أديلك 2 جنيه”، ولكن الموظف حمل البرسيم وألقاه فى الشارع، فردت السيدة: “حسبي الله ونعم الوكيل” وذهبت إلى الوحدة المحلية بصحبتها زوجة نجلها لكى تشتكى الموظف للمسئولين فى الوقت الذى تصادف مع وجود الموظف هناك ورأى السيدة وقال لها: “إنت تيجى تشتكينى؟! وسبها أمام الجميع”، فردت عليه “أهو أنت”.

وقام الموظف، بضرب السيدة وأوقع حجابها من على رأسها ولم يتدخل أحد من موظفى الوحدة المحلية للدفاع عن السيدة، وبعد أن أوسعها المسئول ضربا وسط صراخها المستمر وزوجة ابنها والطفل الصغير، انصرفت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *