الحصاد الزراعى

بأمر وزير الزراعة تشكيل لجنة من الشباب لتقييم مخرجات المشروعات الدولية وتأثيرها علي المجتمعات الريفية

كتب: أسامة بدير أشار الدكتور عز الدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الى انه تم تشكيل لجنة تضم مجموعة من الشباب لمراجعة المشروعات الدولية والتى تنفذ منذ 10 سنوات وتقييم المخرجات وتأثيرها على المجتمعات الريفية وستعطى نتائج هذه اللجنة مؤشرات لاحتياجات المجتمع من المشروعات الجدية المستقبلية والتى لم يتم التطرق اليها.

وأكد أبوستيت، على أهمية الدور الذي يقوم به الصندوق الدولى للتنمية الزراعية (الايفاد) فى مصر من خلال المشروعات التي يقدمها في مجالات محاربة الفقر وتحسين الدخل لصغار المزارعين ورفع مستواهم الاقتصادى والاجتماعى.

وأستعرض الجانبان المشروعات المشتركة التي يتم تنفيذها في مصر، والتي تشمل مشروع تطوير الري الحقلي بالاراضى القديمة، ومشروع تعزيز القدرات التسويقية لصغار المزارعين، ومشروع الاستثمارات الزراعية المستدامة وتحسين سبل المعيشة، فضلاً عن المشروع الجديد تعزيز الموائمة في البيئات الصحراوية.

جاء ذلك خلال لقائه ودونال براون نائب رئيس الصندوق الدولي للتنمية الزراعية الايفاد، وخاليدة بوذار المدير الاقليمي للشرق الادني وشمال افريقيا واوروبا وسط آسيا، والدكتورة دينا صالح – المدير القطرى لمكتب الايفاد الشبه اقليمي بديوان وزارة الزراعة، كما حضر اللقاء الدكتور أحمد شلبي – المستشار الزراعي السابق بسفارة مصر بروما.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى