آخر الأخبار

بأمر وزير الزراعة: تشغيل معامل العفن البني طوال اليوم.. وتسهيل إجراءات تصدير البطاطس

كتبت: فاطمة معوض التقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بعدد من مصدري البطاطس من اجل بحث تسهيل إجراءات التصدير مع تشديد واحكام الرقابة حفاظا على سمعة الصادرات المصرية.

حضر اللقاء اللواء هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب وجمال أبوالفتوح أمين سر لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ والدكتور أحمد العطار رئيس الحجر الزراعي، والدكتورة نجلاء بلابل مدير مشروع مكافحة العفن البني.

وأكد القصير، خلال الاجتماع على حرص الدولة إزالة جميع المعوقات أمام الصادرات حيث أصبحت من أهم مصادر الدخل القومي من النقد الأجنبي، مشيدا بجودة المنتجات الزراعية المصرية ومنها البطاطس التي تتمتع حاليا بسمعة طيبة في جميع الأسواق العالمية.

وأشار وزير الزراعة، إلى أهمية التنسيق والتعاون بين الوزارة والمصدرين من أجل الحفاظ على سمعة المنتجات المصرية، موجها باستمرار عمل مشروع مكافحة العفن البني في البطاطس علي مدار الـ24 ساعة خلال جميع أيام الاسبوع دعما  لمنظومة تصدير البطاطس.

وشدد القصير، على ضرورة التزام جميع محطات التصدير بكافة القواعد والتشريعات الحجرية، والتعامل مع المخالفين بمنتهي الحزم من أجل الحفاظ على المكتسبات التي حققتها الصادرات الزراعية المصرية في الأسواق العالمية.

ومن جهته، استعرض رئيس الحجر الزراعي خلال الاجتماع اهم الضوابط الواجب تطبيقها علي محطات تصدير البطاطس من أجل الحفاظ علي سمعة الصادرات الزراعية، بالإضافة إلى طلبات المصدرين من اجل الالتزام بتنفيذ قواعد الحجر الزراعي على محطات التصدير.

يذكر أن مصر تقوم بتصدير ما يقرب من 700 ألف طن سنويا من محصول البطاطس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *