آخر الأخبار
الرئيسية / أخبار فلاحية / بأمر وزير الزراعة: استمرار أعمال القوافل البيطرية والإرشادية بالمحافظات‎

بأمر وزير الزراعة: استمرار أعمال القوافل البيطرية والإرشادية بالمحافظات‎

كتبت: هناء معوض أعلن الدكتور عبدالمنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، استمرار أعمال القوافل البيطرية والعلاجية والارشادية التي تجوب القرى بالمحافظات المختلفة، حيث انتهت القافلة البيطرية من أعمالها بمحافظة المنيا والتي استمرت لمدة 5 أيام.

ونفذت القافلة البيطرية أعمالها من كشف وفحص واجراء جراحات وتقديم الخدمات البيطرية المتكاملة بالمجان، فضلاً عن عقد ندوة إرشادية لصغار المربيين بقرى مراكز: سمالوط، أبوقرقاص، المنيا، مطاي، والعدوة.

وضمت القافلة أطباء بيطريين وباحثين متخصصين من معهد بحوث التناسليات الحيوانية بـمركز البحوث الزراعية، وذلك ضمن أعمال الحملة القومية للقوافل البيطرية التنموية العلاجية والارشادية لصغار المربيين التي أطلقتها الوزارة.

 وشملت أعمال القوافل البيطرية والارشادية، تنظيم ندوات توعوية وارشادية، وتنفيذ دورات تدريبية لزيادة مهارات الأطباء البيطريين بالوحدات البيطرية بقرى المحافظة، فضلاً عن التواصل المباشر مع المربيين وخاصة المربي الصغير للتعرف على المشاكل التي تواجههم والعمل على حلها فوراً.

 ووجه وزير الزراعة، القوافل بنقل نتائج الأبحاث والتقنيات العلمية الحديثة لصغار المربيين، والاستفادة من البحوث العلمية التطبيقية لباحثي المعهد بما يساهم في تنمية الثروة الحيوانية، فضلاً عن تقديم خدماتها من الكشف والفحص والتحصين، واجراء الجراحات للماشية، والتلقيح الاصطناعي، والتحسين الوراثي.

 وشدد وزير الزراعة، على ضرورة ان تغطي القوافل جميع انحاء الجمهورية، والتواصل المباشر مع المزارعين والمربيين، في التجمعات المختلفة، وخاصة في القرى الأكثر احتياجاً، والتي تفتقد للخدمات البيطرية، لافتاً الى ان ذلك يأتي لتحقيق تنمية حقيقية في محافظات صعيد مصر، ورفع مستوى معيشة ابناءه ورفع العبء عن كاهلهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *