آخر الأخبار
الرئيسية / هموم الفلاحين / انقطاع مياه الشرب عن قرى مركز دشنا منذ شهور  

انقطاع مياه الشرب عن قرى مركز دشنا منذ شهور  

كتبت: نورا سيد خرج المئات من أهالي قرى مركز دشنا بـمحافظة قنا مستقلين قرابة 12 سيارة أجرة ميكروباص إلى ديوان عام المحافظة، للقاء المحافظ اللواء عبدالحميد الهجان، للبحث عن حل لعدم وصول مياه الشرب إلى منازلهم منذ شهور بشكل مستمر.

وفتح لهم موظفو المحافظة قاعات الديوان، وحاوطت قوات الأمن الأهالي لمنع أي خروج عن النص داخل الديوان، والتقى الأهالى الهجان، بعد دقائق من وصولهم لعرض شكواهم واحتجاجهم بسبب أزمة المياه، واستدعى المحافظ رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي، واستمع المحافظ لشكواهم.

وأشار سيد عبدالحفيظ، أحد أهالي قرى العزب بمركز دشنا، إن “مياه الشرب لم تصل إلينا نهائيا منذ 5 أشهر، وكانت تأتي ساعات قليلة قبل ذلك وكنا ننتظرها ونملئ أوانينا لسد حاجتنا”.

وأوضح أحمد سيد، أن أهالى مركز دشنا يعانون أشد المعاناة في الحصول على المياه من خلال التنقل للقرى المجاورة لسد حاجتهم من شرب وطهي، بالإضافة إلى شرب المواشي من مياه الترع والمصارف، لافتا إلى أن هناك 30 حالة أصيبت بـالفشل الكلوي، نتيجة تلوث المياه الجوفية.

وأضاف كامل عبدالسميع، أحد المواطنين، أن المحافظ جمعنا برئيس الشركة، والذي أوضح لنا أن هناك عجزا في مياه الشرب في دشنا، لافتا إلى أن رئيس شركة مياه الشرب وعد أنه سيحل المشكلة بالتناوب مع القرى التي تصلها المياه، وأن المياه ستصل اليوم في المواسير، موضحا أن المشكلة ستحل في القريب العاجل.

ومن جانبه، قال اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، لأهالي قرى العزب، إنه يقدر المعاناة في نقص مياه الشرب، مؤكدا أن الدولة تولي اهتماما كبيرة في حل مشكلة مياه الشرب في دشنا من خلال محطة مياه أبو دياب التي يجرى العمل بها ومحطة السمطا، كما يجرى توسعة محطة مياه دشنا الرئيسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *