آخر الأخبار
الرئيسية / إرشاد ريفى / انفراد.. “الفلاح اليوم” في حوار لا تنقصة الصراحة مع رئيس قطاع الإرشاد الزراعي

انفراد.. “الفلاح اليوم” في حوار لا تنقصة الصراحة مع رئيس قطاع الإرشاد الزراعي

كتب: أسامة بدير ينفرد موقع “الفلاح اليوم” بإجراء أول حوار صحفى مع الدكتورة جيهان المنوفى، رئيس قطاع الإرشاد الزراعى بـوزارة الزراعة واستصلاح الأراضى منذ توليها المنصب فى 3 ديسمبر 2018.

وكشفت المنوفى، فى حوارها مع “الفلاح اليوم“، أبرز ملامح تطوير ونهضة قطاع الإرشاد الزراعى خلال المرحلة القادمة، لافتة إلى تعظيم الاستفادة من الأصوال الثابتة التى يملكها القطاع فى القرى.

وشددت رئيس قطاع الإرشاد الزراعى، على أهمية الشراكة مع القطاع الخاص ودوره فى خدمة المجتمع  الريفى والبيئة بجانب الإرشاد الحكومى وصولا إلى صغار المزارعين الذين يمثلون الغالبية فى عملية الإنتاج النباتى والحيوانى.

وأشارت المنوفى، إلى تعاون وثيق الصلة بين قطاع الإرشاد الزراعى بالوزارة ومعهد بحوث الإرشاد الزراعى التابع لـمركز البحوث الزراعية، وكذا كليات الزراعة بهدف الحصول على المادة الفنية الزراعية ووضعها فى أحد قوالب الرسائل الإرشادية، وتخطيط البرامج والقوافل والحملات الإرشادية فى إطار منظومة إرشادية متكاملة تستهدف الارتقاء بالمزارع وتحقيق تنمية ريفية متكاملة ومستدامة.

وأكدت رئيس قطاع الإرشاد الزراعى، على أهمية نهضة القطاع فى ظل متغيرات اقتصادية يعانى منها، لافتة إلى تواصل الجهود من أجل التعامل مع الواقع الحالى والاستفادة من الموارد والامكانيات المالية والمادية واللوجستية المتاحة من أجل تقديم خدمة إرشادية متميزة يستحقها المزارع المصرى، مشيرة إلى إمكانية مساهمة الإرشاد الزراعى فى حل مشكلة البطالة من خلال مشروع الـ1,5 مليون فدان، ومشروع الـ100 ألف صوبة زراعية، ومبادرة القرية المنتجة التى تتبنها وزارة الزراعة.

و”الفلاح اليوم” بصدد إعداد الحوار ونشره كاملا فى وقت لاحق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *