آخر الأخبار
الرئيسية / تحقيقات / انتعاش سياحة ركوب الحمير فى الأقصر

انتعاش سياحة ركوب الحمير فى الأقصر

سائحة تركب حمار

كتب: ناصر الجزار يحرص السائحون عقب زيارتهم للبر الغربي بالأقصر وتحليقهم بالبالون الطائر وزيارتهم للمعابد والمقابر الملكية المنتشرة فى المنطقة على ركوب الحمير والجمال وعربات الكارو والقيام بجولة بين المناطق الأثرية والمنازل القديمة وبين جبال البر الغربي.

وتختلف أسعار الجمال والحمير من منطقة إلى أخرى وفى فصل الشتاء ترتفع الأسعار بعكس الصيف الذي تنخفض فيه الأسعار نظرا لتراجع أعداد السائحين القادمين فى الأقصر.

يقول محمد العزب، صاحب اسطبل للحمير والجمال، إن أسعار ركوب الحمير تتراوح ما بين 5 إلى 10 دولارات والجمال من 10 إلى 20 دولارا فى الساعة ويمكن أن يزيد السعر فى حالة وجود عدد كبير من السائحين في فصل الشتاء حيث تكون الأجواء مناسبة جدا لركوب الجمال والحمير خاصة فى ساعات الصباح الأولى.

ويضيف أن السائحين يقضون أوقات رائعة ويشعرون بالبهجة والفرح نظرا لأن سياحة الحمير والجمال لا تتوفر فى دول أخرى، كما أن طبيعة المنطقة تجعل لها مذاق خاص حيث يمر السياح خلال رحلتهم بمعبد هابو الرائع ويشاهدون الفلاحين خلال عملهم في الأراضي الزراعية ويشاهدون السيدات خلال صناعتهم للخبز الشمسي ويوثقون كل ذلك من خلال عدسات كاميراتهم.

ويتمنى العزب، أن يكون الموسم السياحى المقبل الذى ينطلق هذا الشهر أفضل من المواسم السابقة التى شهدت تراجعا كبيرا فى أعداد السائحين القادمين إلى الأقصر، مشيرا إلى أن الجميع لديهم ثقة وتفاؤل كبير بأن الأمور ستعود لطبيعتها فى المدينة الأثرية الأولى فى العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *