رئيس التحرير

انتخابات نقابة المهن الزراعية.. عتاب وتحديات

بقلم: د.أسامة بدير

ساعات قليلة تفصلنا عن تنافس عدد كبير من الزراعيين على انتخابات نقابة المهن الزراعية التي ستجرى صباح الأحد 30 يناير 2022، ولم يصدر عن النقابة حتى إعداد سطور هذا المقال بيان صحفي يوضح لجموع الزراعيين العدد النهائي للمرشحين على كافة المستويات – الورقة البيضاء، الحمراء، الخضراء – خاصة بعد اعتذار البعض عن اتمام العملية الانتخابية لظروف طارئة، فضلا عن بيان بإجمالي أعضاء الجمعية العمومية الذين يحق لهم التصويت.

مع الأسف الشديد الموقع الإلكتروني للنقابة لا يحمل أي أخبار عن الانتخابات وجميع أخباره المنشورة يعود تاريخ أحدث خبر إلى 4 أكتوبر 2020، والسؤال هنا: لماذا لا يعمل الموقع بشكل جيد ويتابع أخبار النقابة ويحدثها باستمرار، وإما غلقه توفيرا للنفقات.

كنت أتمنى أن تكون نقابة المهن الزراعية خلال هذه الساعات الحاسمة في تاريخها ونحن مقلبين على استحقاق هام للغاية أن تكون أكثر احترافية في التعامل مع هذا الاستحقاق الذي يُكمل بناء وتحديث وتطوير النقابة من أجل آلاف الزراعيين من أعضاء الجمعية العمومية للمساعدة في تقديم الخدمات الاجتماعية، الاقتصادية، الصحية، التدريبية والترفيهية بأفضل أداء ممكن.

لعل النقابة تدرك ذلك خلال الوقت القصير المتبقي قبل انطلاق مارثون الانتخابات يوم الأحد المقبل خاصة أنه لم يتبقى غير يوم واحد وهو غدا السبت 29 يناير.

لقد التزم موقع “الفلاح اليوم” الحيادية التامة حيال كافة المرشحين بل ورفض التعاطي مع البعض منهم لتخصيص مساحات إعلانية بالموقع انطلاق من سياسة الموقع التحريرية التي تهدف إلى تحقيق أقصى درجات الحوكمة في المادة المنشورة للملايين من متابعي الموقع، فضلا عن احترامنا لأنفسنا، وبالتالي كان القرار أننا فضلنا الكلمة الحرة على المال.

يقيني، أن جميع أعضاء المجلس الحالي لـنقابة المهن الزراعية بذلوا أقصى الجهود من أجل رفعة شأن النقابة في ظل الإمكانات والموارد المتاحة، فلهم مني كل التحية والتقدير، وبالتأكيد أن أي عمل أو جهد إنساني لابد أن يتعرض للنقد من متلقيه وعلينا احترام الآخر والتصويب المستمر للقرارات وخطط العمل، فهذا ليس عيبا وإنما النهج التشاركي في إدارة منظومة أي عمل حتما ستؤدي إلى نجاحه.

وأخيرا، أناشد كافة الزراعيين ممن يحق لهم التصويت يوم الأحد المقبل في انتخابات مجلس نقابة المهن الزراعية على مستوى النقيب العام والوكيلين والمستوى الإقليمي والمحافظة، التوجه بكثافة لاختيار خير من يمثلونهم لإدارة المرحلة المقبلة بالكفاءة التي تحقق نهضة النقابة وتعود بالخير والنفع على جموع الزراعيين في عموم مصر.

للتواصل مع الكاتب
[email protected]

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى