آخر الأخبار
الرئيسية / منوعات / انتحار «اسطورة الرشوة المستشار وائل شلبي» والسجون تنفى

انتحار «اسطورة الرشوة المستشار وائل شلبي» والسجون تنفى

المستشار وائل شلبي

كتبت: أميرة عمارة انتحر المستشار وائل شلبي، أمين عام مجلس الدولة السابق، المتهم في قضية الرشوة، منذ قليل داخل محبسه، على خلفية حبسه 4 أيام على ذمة القضية المتهم فيها.

وأكدت مصادر بالرقابة الإدارية أن المستشار وائل شلبي، الأمين العام لمجلس الدولة السابق، استخدم الكوفية الخاصة به لشنق نفسه في شباك الحجز الانفرادي.

ولفتت المصادر إلى أنه تم اكتشاف وفاة المستشار وائل شلبي، صباح اليوم الاثنين، أثناء تقديم وجبة الإفطار له، مشيرة إلى إجراء تحقيقات مع مسئولي الأمن والرقابة في الواقعة.

يشار إلى أن «شلبي» اعترف أمس الأحد، بتورطه في القضية المعروفة إعلاميًا برشوة مجلس الدولة وقررت نيابة أمن الدولة حبسه ٤ أيام.

ومن جانبه، أكد مصدر أمني بمصلحة السجون، أن المستشار وائل شلبي، المتهم في قضية الرشوة التي كشفتها هيئة الرقابة الإدارية، كان محتجز بمبنى تابع للهيئة، ولا علاقة للسجون به.

وكان الكاتب الصحفي “مصطفى بكري”، فد أعلن منذ قليل، أن أمين عام مجلس الدولة السابق “وائل شلبي” المتهم في قضية الرشوة المعروفة إعلاميًا بـ”اسطورة الرشوة” انتحر داخل السجن

وكان النائب العام المستشار نبيل صادق، قد وافق على قرار حبس المستشار المستقيل وائل شلبي الأمين العام السابق لمجلس الدولة، 4 أيام احتياطيا على ذمة التحقيقات التي تجري معه بمعرفة النيابة تحت إشراف المستشار خالد ضياء الدين المحامي العام الأول للنيابة.

ووجهت إليه النيابة العديد من الاتهامات، على خلفية قضية الرشوة التي سبق التحقيق فيها مع المتهم جمال اللبان مدير عام إدارة المشتريات بمجلس الدولة واثنين من أصحاب الشركات الخاصة والمحبوسين حاليًا، وهى اتهامات بتلقي رشوة مالية لأداء عمل من أعمال وظيفته والاخلال بواجبات الوظيفة.

وكان مجلس الدولة قد أصدر بيانًا فى 31 ديسمبر قبوله استقالة وائل شلبي إثر تقدمه بها، حيث أكد المجلس أنه لا يتستر على أي فساد أو فعل يشكل مخالفة للقانون، وأنه يتم حاليا فحص جميع المستندات الخاصة بجميع العقود التي أبرمها مجلس الدولة خلال الأعوام الخمس الماضية للوقوف على مدى مطابقتها للقانون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *