آخر الأخبار

اليوم.. وزير الزراعة يفتتح مهرجان القاهرة الأول للتمور

كتب: أسامة بدير يفتتح السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، صباح اليوم الخميس، مهرجان القاهرة الأول للتمور، بـحديقة الأورمان النباتية بالجيزة، بمشاركة حوالي 50 عارضا من الشركات المتخصصة في مجالات إنتاج التمور وفسائل النخيل والمزارعين والمصنعين والمصدرين والمسوقين، فضلا عن شركات مقاومة الآفات وآلات ومعدات الزراعة، وعدد من الجهات والهيئات الحكومية.

وقال الدكتور علاء عزوز رئيس قطاع الإرشاد الزراعي، أن مهرجان القاهرة الأول للتمور يمثل نقطة انطلاق داعمة لصناعة التمور خلال الفترة من 1 إلى 5 أبريل الجاري، حيث سيتم إتاحة الفرصة للمنتجين والمسوقين لفتح مجالات وأسواق جديدة والوقوف علي المستجدات العالمية والاقليمية في هذا الشأن.

وأضاف عزوز، أن المهرجان يعد فرصة جيدة لتبادل الخبرات بين منتجي التمور لإيجاد حلول تطبيقية للتحديات التي تواجه هذه الصناعات وتحد من فرصها التصديرية، فضلا عن الترويج لزراعة أنواع اقتصادية من التمور وعرض أصناف مختلفة وجديدة وغير معروفة بالسوق المصري.

وتابع: سيتم خلال المهرجان نشر ثقافة الاعتماد علي التمور كبديل صحي ومصدر للطاقة والتغذية وتقوية المناعة، واستخدام المنتجات المبتكرة من التمور مثل استخدام مسحوق التمور المجفف كبديل صحي للسكر في العديد من المنتجات.

وأشار رئيس قطاع الإرشاد، أنه سيتم من خلال الشركات العارضة، عرض أنواع التمور ومنتجاتها المختلفة للمستهلك المصري في مكان واحد بأسعار مناسبة ومخفضة قرب حلول شهر رمضان المبارك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل