ملفات ساخنة

اليوم.. زراعة البرلمان تُناقش 9 طلبات إحاطة.. أبرزها تضرر زراع القطن من تدني أسعار توريده

المطالبة بتسعير المبيدات والأدوية البيطرية لمنع استغلال الفلاحين

متابعات تناقش لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية، بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، برئاسة النائب هشام الحصري، رئيس اللجنة، 9 طلبات إحاطة لعدد من النواب، وذلك بعد الانتهاء من أعمال الجلسة العامة المقرر انعقادها، لمناقشة مشروع قانون بشأن الأحوال المدنية.

وتضمن جدول أعمال لجنة لجنة الزراعة:

1ـ مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب مجدي الأمير، بشأن تغطية ترعة السنارة بعزبة عرب زيدان – مركز المنزلة محافظة الدقهلية، وذلك لمرورها داخل كتلة سكنية.

2ـ مناقشة طلب الإحاطة المقدمين من النائبة ميرفت عازر نصر الله، بشأن المطالبة: تدبيش جسر النيل أمام نادى ميت غمر الرياضي بمركز ميت غمر محافظة الدقهلية لحماية المجرى المائي.

3ـ مناقشة طلب الإحاطة المقدمين من النائبة ميرفت عازر نصر الله، بشأن المطالبة: الإسراع في تنفيذ أعمال الصيانة اللازمة للكوبري الواقع على ترعة البوهية الكيلو 6200 مركز ميت غمر – محافظة الدقهلية حفاظا على أرواح المواطنين.

4ـ مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب مكرم رضوان، بشأن تضرر زراع القطن من تدني اسعار توريده للشركات مقارنة بأسعار توريده في العام الماضي مما يؤدى للعزوف عن زراعته.

5- مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد عزت عرفات، بشأن المطالبة بإنشاء أسوار مرتفعة عن سطح الارض على جسور الترع التي تم تبطينها بجانب طرق رئيسية حفاظا على أرواح المواطنين.

6ـ مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد أحمد فايد، بشأن تلف إنتاجية مساحة 400 فدان من المحاصيل الزراعية تابعة لمديرية الزراعة بمحافظة الغربية بسبب الإهمال.

7ـ مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب حمدي عبدالوهاب أبو خشيم، بشأن المطالبة بتسعير المبيدات الزراعية والأدوية البيطرية لمنع تعرض الفلاحين للاستغلال من التجار.

8ـ مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب مجدي الأمير، بشأن المطالبة بتطوير مجزر مركز ومدينة المنزلة – محافظة الدقهلية نظرا لتهالكه وعدم مطابقته لمعايير الأمان الحيوي.

9ـ مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب توحيد تامر، بشأن تضرر مزارعي مركزي سمالوط ومطاي بمحافظة المنيا من توقف صرف الجمعية الزراعية لمستلزمات الإنتاج لعدم إصدار الكارت الذكي لحيازتهم.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى