آخر الأخبار
الرئيسية / البيئة / اليوم.. بداية انفراجة في الطقس مع كتلة باردة قادمة من أوروبا

اليوم.. بداية انفراجة في الطقس مع كتلة باردة قادمة من أوروبا

كتب: د.محمد فهيم يشهد اليوم الخميس 21ـ5ـ2020، بداية انحسار فى قوة منخفضي الهند الموسمي والسودان الموسمي، ويحل محلهما كتلة “باردة” قادمة من أوروبا عبر البحر المتوسط وتستمر طوال الأسبوع القادم، وإلى التفاصيل..

ـ الخميس 21ـ5: ستنتهي الموجة “شديد الحرارة” بداية من اليوم الخميس على اجزاء من أقصى الساحل الشمالي الغربي (من السلوم وحتى غرب الاسكندرية 23-28 °م)، مع استمرار الطقس شديد الحرارة على كل البلاد (42-43 °م)، مع تشكل السحب الركامية على مرتفعات البحر الاحمر وجنوب سيناء يصحبها هطول امطار رعدية تغزر أحيانًا، وتمتد لمناطق متفرقة من الصعيد والصحراء الغربية، قد تمتد لاجزاء من الدلتا. وحركة الرياح معتدلة، تنشط على شمال الجمهورية، يمتد ذلك مساءً لشمال الصعيد وشمال الصحراء الغربية مع اثارة للرمال بالطرق الصحراوية.

ـ الجمعة 22ـ5: امتداد الانخفاض فى درجات الحرارة “بقيم كبيرة” ليشمل كل الدلتا والقاهرة وشمال الصعيد (27 °م شمالا و 35-37 °م فى القاهرة وشمال الصعيد)، مع استمرار الطقس شديد الحرارة على كل جنوب البلاد ( 42-44 °م)

ـ السبت 23ـ5: يستمر الانخفاض فى درجات الحرارة “بقيم كبيرة” ليشمل كل الدلتا والقاهرة وشمال ووسط الصعيد (25 °م شمالا و 32-36 °م فى القاهرة وشمال الصعيد)، مع استمرار الطقس شديد الحرارة على كل جنوب البلاد (40-42 °م).

ـ الأحد حتى الخميس 24ـ29ـ5: عودة الأجواء الباردة ليلاً على الوجه البحري وسيناء.

ويستمر الانخفاض فى درجات الحرارة “بقيم كبيرة” ليشمل كل الدلتا والقاهرة وشمال ووسط وجنوب الصعيد (25 °م شمالا و31-33 °م فى القاهرة وشمال الصعيد)، مع استمرار الطقس شديد الحرارة على كل جنوب البلاد (36-37 °م) وتنشط على شمال الجمهورية، يمتد ذلك مساءً لشمال الصعيد وشمال الصحراء الغربية مع اثارة للرمال بالطرق الصحراوية يوم الأحد 24 / 5.

*مُعد التقرير، أستاذ المناخ الزراعي بمركز البحوث الزراعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *