صحة

اليوم.. أستاذ التغذية العلاجية ضيف «حكيم الشرق» في إذاعة الشرق الأوسط

كتب: أسامة بدير يستضيف أحمد إبراهيم، مدير عام التنسيق والمتابعة بالإذاعة المصرية والمستشار الإعلامي لـوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم الأحد، الدكتور مجدى نزيه – أستاذ التغذية العلاجية بالمعهد القومي للتغذية ورئيس المؤسسة العلمية للثقافة الغذائية، على إذاعة الشرق الأوسط الساعة الثالثة عصر اليوم الأحد، وبرنامجه «حكيم الشرق».

وقال إبراهيم، لـ”الفلاح اليوم“، أن حلقة اليوم من برنامج «حكيم الشرق»، ستتناول أهمية الثقافة الغذائية وكيف يصبح الغذاء علاجا؟ والتغذية السليمة للصغار والكبار وعناصر الوجبة الغذائية والأطعمة الصحية التي يجب تناولها، لافتا إلى الأطعمة غير الصحية التي يجب الابتعاد عنها وعن خطورة أكل الشوارع والوجبات السريعة.

وتابع: يتضمن البرنامج أيضا مناقشة أهمية ممارسة الرياضة ومخاطر السمنة، وكيفية تقوية جهاز المناعة لمقاومة الأمراض، كما يستعرض المشروبات النافعة والضارة.

يذكر أن برنامج «حكيم الشرق» من إعداد وتقديم أحمد إبراهيم، ويذاع يوميا من الأحد إلى الخميس عقب موجز أنباء الثالثة عصراً في إذاعة الشرق الأوسط ويستهدف رفع الوعي الصحي لدى المواطنين وكذلك التثقيف الغذائي والاهتمام بالوقاية من أجل منع الأمراض أو خفض تكاليف علاجها. كما يقدم البرنامج النصيحة الطبية للمواطنين لحمايتهم من الدجل والشعوذة والنصب عليهم من خلال بعض البرامج والاعلانات الطبية التي تبثها قنوات خارج مصر.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى