آخر الأخبار
الرئيسية / أخبار فلاحية / “الهجان” و”المنوفي” و”القرش” يفتتحون أول منفذ تسويقي بقنا لبيع منتجات صغار المزارعين

“الهجان” و”المنوفي” و”القرش” يفتتحون أول منفذ تسويقي بقنا لبيع منتجات صغار المزارعين

كتب: أسامة بدير افتتاح اللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا، والدكتورة جيهان المنوفى رئيس قطاع الإرشاد الزراعى، والدكتور محمد القرش المتحدث الرسمى لـوزارة الزراعة، اليوم السبت، أول منفذ تسويقى بـمحافظة قنا لبيع منتجات صغار المزارعين، والذي قام بتنفيذه مشروع تعزيز القدرات التسويقية لـصغار المزارعين بالريف المصرى “برايم” الممول من الصندوق الدولى للتنمية الزراعية (الإيفاد) بإشراف وزارة الزراعة.

ومن جانبه، قال الدكتور محمد القرش المدير التنفيذي لمشروع “برايم“، إن افتتاح المنفذ التسويقى يأتي فى إطار رفع الكفاءة التسويقية للمنتجات الزراعية وإتاحة الفرص التسويقية لـصغار المزارعين في الريف، لافتا إلى تحقيق التنمية المستدامة وخلق سلاسل للقيمة المضافة. 

وأشار القرش، فى تصريحات صحفية، إلى إنه فى إطار المشروع يتم تدريب صغار المزارعين على التعبئة والتغليف ومعاملات مابعد الحصاد بهدف مساعدتهم على تعظيم العائد من إنتاجهم الزراعى، مؤكدا على أن المشروع يساهم فى حماية المستهلكين من ارتفاع وتقلبات الأسعار.

وأوضح المدير التنفيذي لمشروع “برايم“، أنه تم تنفيذ عدد من الشوادر والمنافذ شارك فيها صغار المزارعين بمنتجاتهم وفضلا عن منتجات الجمعيات التسويقية ولتي إقيمت بمحافظتى الجيزة والقاهرة خلال شهر رمضان المبارك من خلال إدارة المشروع، مشيرا إلى الإقبال الكبير من المواطنين على منافذ المشروع لجودة المنتجات وسعرها التنافسي.

يذكر أن المنفذ التسويقى لمشروع “برايم” الذى تم افتتاحه اليوم بـمحافظة قنا هو المنفذ الأول الذي تقيمه إدارة مشروع “برايم” لخدمة مزارعي الصعيد وجاري إنشاء عدد آخر من المنافذ تغطي كافة محافظات الجمهورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *