آخر الأخبار
الرئيسية / إرشاد ريفى / المنوفي: اجتماعات دورية لبحث المشاكل التي تواجه العمل الإرشادي بالمحافظات

المنوفي: اجتماعات دورية لبحث المشاكل التي تواجه العمل الإرشادي بالمحافظات

كتب: أسامة بدير أكدت الدكتورة جيهان عبدالغفار المنوفي، رئيس قطاع الإرشاد الزراعى، أن القطاع سيقوم بتطوير الإدارة العامة للإرشاد بمديرية الزراعة بـالغربية، وجميع إرشاد وجه بحرى.

وأضافت المنوفى، فى تصريحات لـ”الفلاح اليوم“، أثناء متابعة مشروع ترشيد استهلاك المياه بقرية محلة مرحوم بـمحافظة الغربية، اليوم الجمعة، أن قطاع الإرشاد خلال الفترة المقبلة سينظم ورش عمل واجتماعات دورية، لبحث المشاكل والمعوقات التى تواجه العمل الإرشادى وسبل حلها، والنهوض بالعملية الإرشادية فى جميع المحافظات.

وأوضحت رئيس قطاع الإرشاد الزراعى، أن مشروع ترشيد الاستهلاك للمياه يقوم على تقليل فاقد المياه عن طريق عمل مقارنة في كمية استهلاك المياه بين الحقل الإرشادى المزروع على مصاطب والزراعة العادية، وانعكاسها على إنتاج الفدان، وذلك عن طريق قياس كمية المياه في الحالتين عن طريق استخدام آلة “الهدار”.

وتابع الزيارة مع رئيس قطاع الإرشاد الزراعى كل من: الدكتور عبدالعليم الشافعي رئيس الإدارة المركزية للإرشاد الزراعى، والمهندس على عبدالجواد بيومي وكيل وزارة الزراعة، والمهندس محمد سلام مدير عام الإدارة العامة للإرشاد الزراعى بـالغربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *