آخر الأخبار
الرئيسية / الحصاد الزراعى / المنسق الإعلامي للمدارس الحقلية بمركز البحوث الزراعية: تنفيذ 21 مدرسة حقلية في 6 أيام بـ14 محافظة

المنسق الإعلامي للمدارس الحقلية بمركز البحوث الزراعية: تنفيذ 21 مدرسة حقلية في 6 أيام بـ14 محافظة

كتب: أسامة بدير قال الدكتور عبدالعزيز الطويل، المنسق الإعلامي للمدارس الحقلية بـمركز البحوث الزراعية، أنه في إطار الدور الإرشادي الذي يؤديه المركز لنقل أحدث مخرجات البحث العلمي الزراعي في مجالي الإنتاج النباتي والحيواني من خلال أحد الطرق الإرشادية التفاعلية وهى مدارس المزارعين الحقلية فقد تم تنفيذ نحو 21 مدرسة حقلية في 6 أيام بـ14 محافظة، وذلك خلال الفترة من 22 ـ 27 أغسطس الجاري.

وأضاف الطويل، لـ”الفلاح اليوم“، أنه تم تنفيذ 6 مدارس لمحصول الذرة الشامية بمحافظات البحيرة وكفر الشيخ والغربية والجيزة وبني سويف وأسيوط، و5 مدارس لمحصول الأرز في محافظات البحيرة وكفر الشيخ والغربية والشرقية والدقهلية، و2 مدرسة لمحصول القطن بمحافظتي البحيرة والشرقية.

وتابع: نفذت مدرسة واحدة لمحاصيل الذره الرفيعة، السمسم، الفاصوليا، نخيل البلح، في محافظات سوهاج، الأقصر، المنيا، الوادي الجديد على الترتيب.

وأشار المنسق الإعلامي للمدارس الحقلية بـمركز البحوث الزراعية، إلى تنفيذ 4 مدارس في مجال الإنتاج الحيواني بمحافظات الأقصر ودمياط والمنوفية والدقهلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *