آخر الأخبار
الرئيسية / بورصة الأخبار / المكرونة بديل للأرز على البطاقات التموينية ديسمبر الجاري

المكرونة بديل للأرز على البطاقات التموينية ديسمبر الجاري

كتب: ناصر الجزار بدأت وزارة التموين ممثلة في الشركة القابضة للصناعات الغذائية، طرح سلعة المكرونة كبديل عن الأرز على المقررات التموينية في شهر ديسمبر الجاري.

واستلمت محال البقالة التموينية 3 سلع غذائية فقط هي السكر والزيت والمكرونة، من مخازن شركتى المصرية والعامة لتجارة الجملة، ضمن مقررات الشهر الجارى، على الرغم أنه تم استلام 5 سلع خلال نوفمبر الماضي وهي السكر والزيت والمكرونة والشاي والمنظفات المنزلية.

ومن جانبه، أوضح أحمد مصطفي، مدير أحد فروع شركات المجمعات الإستهلاكية التابعة للقابضة للصناعات الغذائية، أن حجم الإقبال على المكرونة يمثل نحو 15% من الإقبال على سلعة الأرز عندما كان يتم طرحها على المقررات التموينية.

وقال مصطفي، أنه يوجد أنواع من الأرز في فروع المجمعات الإستهلاكية، إلا أن طرح سعره بنحو مرتفع أو مماثل للأسواق، يؤدي إلي عزوف حاملي البطاقات التموينية عن شراءه.

يشار إلي أن المجمعات الإستهلاكية تطرح أرز بسعر 9.5 جنيه للكيلو الواحد، ونوع أخر بسعر 10 جنيهات.

يذكر أن الفرد الواحد المقيد على البطاقة التموينية يحصل على على سلع غذائية وغير غذائية بـ50 جنيه شهريا، و150 رغيف بلدى مدعم شهرياً بسعر 5 قروش للرغيف الواحد، وحال توفير عدد من الأرغفة الخاصة بكل فرد يتم احتساب سعر الرغيف الواحد 10 قروش لصالح المستفيد من الدعم الحكومى يحصل من خلاله على سلع مجانية، مقابل ما تم توفيره من الخبز البلدى المدعم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *