أخبار الزراعة

المفوضية الأوروبية تقرر اعتماد محجر بيطري الشرطة لتصدير الخيول إلى دول الاتحاد الأوروبي

كتبت: هناء معوض قال السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، إن المفوضية الأوروبية اعتمدت محجر بيطري الشرطة لتصدير الجياد إلى دول الاتحاد الأوروبي، مؤكدا أن هذا يأتي في إطار التوجيهات الرئاسية لتطوير إنتاج الجياد وزيادة معدلات تصديرها إلى الخارج، وحرصا على استعادة الدولة لمكانتها الرائدة في هذا المجال من خلال الحفاظ على صحة الفصيلة الخيلية.

وأضاف القصير، في بيان صحفي وصل “الفلاح اليوم”، أنه في ضوء تميز الإمكانيات الفنية والبنية الأساسية للمحجر البيطري للشرطة تم اعتماده محليا من قبل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى عقب التأكد من مطابقته لأعلى المواصفات العالمية.

وتابع: كما قامت الوزارة من خلال هيئة الخدمات البيطرية بالتنسيق مع سفارة جمهورية مصر العربية في بروكسل التقدم بملف رفيع المستوى إلى الإدارة المختصة بالمفوضية الأوروبية بهدف اعتماد محجر الشرطة البيطرى لتصدير الخيول إلى دول الاتحاد الأوروبى، إضافة إلى المحجر البيطرى بمستشفى القوات المسلحة.

وأوضح وزير الزراعة، أنه أسفرت هذه الجهود عن إعلان قرار المفوضية الأوروبية رقم 2329 لسنة 2022 المنشور بالجريدة الرسمية الأوروبية بتاريخ 29ـ11ـ2022، باعتماد محجر بيطري الشرطة لتصدير الخيول إلى دول الاتحاد الأوروبى.

وتقدم “القصير” بهذه المناسبة بخالص التهاني لوزارة الداخلية القائمة على إدارة هذا المحجر العالمى، موجها الشكر للعاملين بالهيئة العامة للخدمات البيطرية على جهودها المبذولة في تنمية ودعم صناعة الخيول المصرية وحرصها على ذلك من خلال نجاحها في إعلان خلو البلاد من أمراض الفصيلة الخيلية – الرعام والزهرى وأنيميا الخيول المعدي – من خلال المنظمة العالمية للصحة الحيوانية.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى