صحة

المعهد القومي للتغذية: أرجل الدجاج غنية بالبروتين.. وتوفر في ميزانية الأسرة

كتبت: هند محمد أوصى المعهد القومي للتغذية بالكثير من الأكلات المعروفه علي المستوي الشعبي وتباع في الأسواق بأنها غنية بالبروتين وفي نفس الوقت توفر ميزانية الأسرة، مثل أرجل الدجاج، كشرى أرز + عدس أصفر، الكوارع، سلطة حمص بالطحينة، أجنحة دجاج مقلية، وشوربة العدس.

وأضاف المعهد القومي للتغذية، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أن أرجل الدجاج تعد من المصادر غير المكلفة، كما أن غنية بالبروتين غير انها تحتوي على سعرات حرارية ولكن بصورة معتدلة، فعند إزالة الجلد توفر رجل الدجاجة 106 سعرات حراري في حين أن الفخذ بدون جلد الدجاجة يحتوي على 176 سعر حراري.

وتابع: تحتوي أرجل الدجاج على البروتين والفيتامينات والمعادن اللازمة لإصلاح أنسجة الجلد ونمو العضلات غير إنها غنية بالكولاجين الضروري، فضلا عن: تجديد خلايا البشرة، تأخير علامات الشيخوخة، الحفاظ على صحة الشعر والاظافر، منح الغضاريف المرونة اللي بتساعد المفاصل المتصلة بها على الحركة وهذا يساعد على تخفيف آلام المفاصل.

أيضا أرجل الدجاج تعتبر مصدر مهم للفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم مثل الفسفور والسلينيوم الذي له دور مهم فى الحفاظ على الهرمونات المسؤولة عن الغدة الدرقية.

أرجل الدجاج تحتوي على 18,5 ميكروجرام من السيلينيوم، و158 ميللجرام من الفوسفور، يعني 34%، و23% من الكمية الموصى بتناولها يوميا.

تعتبر أفضل طريقة لتناول أرجل الدجاج تقدم مشوية مع قليل من الزعتر، والفلفل الأسود المطحون قبل التقديم، وقليل من زيت الزيتون.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى