آخر الأخبار
الرئيسية / إرشاد ريفي / المعمل المركزي لبحوث الحشائش ينظم دورة تدريبية عن الاستخدام الصحيح والآمن لمبيدات الحشائش بالفيوم

المعمل المركزي لبحوث الحشائش ينظم دورة تدريبية عن الاستخدام الصحيح والآمن لمبيدات الحشائش بالفيوم

كتب: أسامة بدير قال الدكتور عبده إسماعيل، مدير المعمل المركزي لبحوث الحشائش التابع لـمركز البحوث الزراعية، أن المعمل سينظم سلسلة من الدورات التدريبية الخاصة بالاستخدام الصحيح والآمن لـمبيدات الحشائش بالتعاون مع لجنة مبيدات الآفات الزراعية بـوزارة الزراعة في عدد من المحافظات خلال 2020ـ2021.

وأضاف إسماعيل، في تصريحات خاصة لـ”الفلاح اليوم“، أن الدورة التدريبية الأولى ستقام بـمحافظة الفيوم برعاية الدكتور ربيع مصطفى وكيل وزارة الزراعة بـالفيوم، خلال الفترة من 16- 18 أغسطس الجاري.

وأكد مدير المعمل المركزي لبحوث الحشائش، على أن هذه الدورة تمثل أهمية كبيرة للمزارعين والاختصاصيين بمجال الحشائش، مشيرا أنها تستهدف التعرف على الحشائش المنتشرة فى المحاصيل المختلفة وكيفية إدارتها فى الزراعات.

وتابع: ستناقش الدورة موضوعات عدة منها: أهم الحشائش المنتشرة فى الزراعات المصرية وخسائرها على الإنتاج الزراعى وكيفية التعرف عليها – الات الرش المستخدمة فى رش المبيدات وكيفية معايرتها – خلط مبيدات الحشائش – الاعتبارات الواجب مراعاتها عند رش مبيدات الحشائش – الإدارة المتكاملة الحشائش فى المحاصيل الحقلية والبستانية والخضر.

وأوضح مدير المعمل المركزي لبحوث الحشائش، أنه سيحاضر فى الدورة مجموعة متخصصة ومتميزة من الأساتذة والباحثين بالمعمل، مشيرا أن الفئات المستهدفة من التدريب هم المهندسين الزراعيين والمزارعين بمديرية الزراعة بـمحافظة الفيوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *