آخر الأخبار

«المعمل المركزي لبحوث الحشائش» يحصل على شهادة الأيزو ISO 9001 : 2015 

كتب: أسامة بدير أعلن الدكتور عبده عبيد إسماعيل، مدير المعمل المركزي لبحوث الحشائش، عن حصول المعمل على شهادة الأيزو ISO 9001 : 2015، مشيرا أن ذلك يأتي في إطار استمرار تحسين جودة الخدمات المقدمة للقطاع الزراعي وتنمية الصادرات الزراعية دعما للاقتصاد الوطني.

وأشار إسماعيل، في تصريح خاص لـ”الفلاح اليوم“، أن المهام الرئيسية للمعمل المركزي لبحوث الحشائش تتركز في زيادة إنتاجية الحاصلات الزراعية وترشيد استخدام المياه نتيجة لـمكافحة الحشائش، فضلا عن حماية البلاد من خطر الحشائش الغازية من خلال تدريب العديد من الباحثين والمهندسين الزراعيين والمزارعين على الطرق الحديثة لـمكافحة الحشائش.

وتابع: يسعى المعمل أيضا إلى زيادة وعي المزارعين من خلال تقديم الاستشارات في كيفية إدارة الحشائش من خلال عقد الدورات التدريبية التي تهتم بتوصيل كل ما هو جديد في مجال مكافحة الحشائش، وإصدار الكتب والنشرات الدورية التي تقدم المعلومات الكافية عن الحشائش وكيفية مكافحتها .

وتوجه مدير المركزي لبحوث الحشائش، بخالص شكره وامتنانه إلى الدكتورة نفين محمد صبحي – مدير إدارة الجودة بمركز البحوث الزراعية، والدكتورة شهيرة عبدالباقي – نائب مدير الجودة بالمركز، على ما قدمن للمعمل من مساعدات للحصول على شهادة الأيزو ISO 9001 : 2015.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *