آخر الأخبار
الرئيسية / منوعات / المصريون ينفقون على «المنشطات الجنسية» 140 مليار جنيه سنويا

المصريون ينفقون على «المنشطات الجنسية» 140 مليار جنيه سنويا

كتبت: هند النعمانى قال الدكتور عادل عامر، رئيس مركز المصريين للدراسات السياسية والقانونية والاقتصادية والاجتماعية، أن المصريين استهلكوا منشطات جنسية بقيمة مليار و110 مليون و363 ألف جنيه، خلال عام 2016، وهو قيمة شراء 39 مليون و557 ألف و440 علبة منشط جنسي من أنواع مختلفة، مشيرا إلى أن المقبلين على شراء المنشطات الجنسية تبدأ أعمارهم من سن العشرين عام تقريبا.

وأضاف عامر، لـ”الفلاح اليوم“، أن نسبة مبيعات المنشطات الجنسية ارتفعت بنسبة 32% مقارنة بالأعوام السابقة، وذلك بسبب ارتفاع الأسعار وقت الإعلان عن ارتفاع أسعار الأدوية بشكل عام، مؤكدا أن جميع المنشطات الجنسية من الإنتاج المحلى، إذ لا يتم استيراد سوى المادة الفعالة فقط من الخارج ويتم تصنيعها في مصر.

وتابع، “احنا 104 مليون مواطن والجنس هو الحاجة الحلوة الوحيدة اللي في حياتهم في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة، واللي خلت الشعب كله مريض، ومنقدرش نحاسبهم على مزاجهم المشروع”.

وأوضح عامر، أن حجم ما ينفقه المصريون على مزاجهم نحو 140 مليار جنيه سنويا، على الرغم أن الضرائب المفروضة على هذه المنتجات تصل إلى 200%، وحجم الانفاق على المخدرات في مصر تجاوز الدخل الشهري لـقناة السويس.

وأوضح رئيس مركز المصريين للدراسات، أن عدد من يتعاطون المخدرات في ازدياد مستمر يوما تلو الآخر، وأن نحو 20 مليون شخص يتعاطون مادة الحشيش بينما العدد الضخم الذي يقرب من أكثر من 40 مليون يتعاطون نبات البانجو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *