إرشاد ريفي

المركز الدولي للأسماك بالعباسة يستقبل طلاب زراعة قناة السويس وبيطري بنها 

كتب: أسامة بدير قال الدكتور أحمد نصر الله، مدير المركز الدولي للأسماك بالعباسة، أنه في إطار التعاون المتبادل بين المركز والجامعات المصرية بما يتماشي مع رؤية الدولة المصرية في تبادل الخبرات في قطاع الاستزراع المائي المصري، استقبل المركز اليوم الأحد، زيارتين من طلاب كليتي الزراعة بجامعة قناة السويس والطب البيطري بجامعة بنها.

وأضاف نصرالله، في تصريحات خاصة لـ”الفلاح اليوم“، أن الزيارة بدأت بعرض تقديمي لتعريف أكثر من 45 طالبا بأنشطة المركز وإسهاماته في تطور قطاع الاقتصاد الأزرق المصري منذ عام 1997، فضلا عن التعريف ببرنامج الانتخاب الوراثي لسمكة البلطي النيلي والمعروف بـ”سلالة العباسة”.

وتابع: كما قام الطلاب بزيارة صوبة الجينات للتعرف من خلال الشرح العملي علي أهم إنجازات البرنامج وصولاً للسلالة رقم 16، بالإضافة إلى زيارة وحدتي الأبحاث والتطوير ووحدة القيمة المضافة لتصنيع منتجات الأسماك.

وأوضح نصرالله، أن الزيارة اختتمت بتفقد الأحواض الترابية التي تعمل بنظام IPRS وهو أحدث الأنظمة الفريدة في الاستزراع المائي والاستزراع السمكي – النباتي التكاملي، مشيرا إلى اعتماد النظام علي تحسين جودة والحفاظ علي كفاءة المياه بالإضافة إلي التقليل من انبعاثات الغازات الدفيئة والتي تتسبب في ارتفاع معدلات الاحتباس الحراري.

وأكد مدير المركز الدولي للأسماك، أن زيارة طلاب الجامعات تأتي في إطار دور المركز الريادي في مصر وأفريقيا نحو توفير فرص للطلاب والخريجين للتعرف عن قرب إلي أهم نتائج البحث العلمي في الاستزراع المائي وأحدث التقنيات المختلفة والمستخدمة نحو تطور هذا القطاع في مصر والعالم وذلك في إطار مسئولية المركز نحو إكساب شباب الخريجين بالمهارات العلمية والخبرات العملية اللازمة.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى