إرشاد ريفي

«المركزي للمناخ الزراعي» يختتم فعاليات دورة تدريبية بعنوان «إنتاج محاصيل الفاكهة تحت الصوب»

كتب: أسامة بدير اخُتتمت اليوم فاعليات الدورة التدريبية التي نظمها قسم بحوث تعديل المناخ برئاسة الدكتور إيهاب إبراهيم صادق، بالمعمل المركزي للمناخ الزراعي التابع لمركز البحوث الزراعية، بعنوان “إنتاج محاصيل الفاكهة تحت الصوب”، والتي عُقدت خلال الثلاثة أيام الماضية.

وقال الدكتور محمد عبدربه، مدير المعمل، إن المعمل يقوم بعقد العديد من الدورات التدريبية في شتي مجالات وأنشطة المعمل بهدف تنمية الوعى الزراعي بالتقنيات والأساليب الحديثة المتبعة في الزراعة، ما ينعكس بالإيجاب علي المتدربين في رفع كفاءتهم وخبراتهم.

وأضاف عبدربه، إن إتاحة الفرصة لقسم بحوث تعديل المناخ بالمعمل تنظيم مثل هذه الدورة والتي تعد الأولي في إنتاج الفاكهة باستخدام الصوب الزراعية يعد نجحا للقسم، موجها الشكر لجميع أعضاء الهيئة البحثية بالقسم على المجهود المبذول لخروج هذه الدورة في أحسن صورة.

ومن جانبه، أكد الدكتور محمد أبوالسعود محمد، وكيل المعمل لشئون الإرشاد والتدريب، على أن المعمل لا يبخل عن تقديم الاستشارات أو الدعم الفني للعاملين في المجال الزراعي لزيادة إنتاجهم من المحاصيل الحقلية والبستانية، ومساعدتهم في حل المشاكل التي قد تواجههم.

وتابع: يقوم المعمل بتدريب طلاب كليات الزراعة علي مستوي الجمهورية كونهم نواة الغد والمستقبل المشرق لتطوير وتحديث الزراعة في مصر، مشيرا أن ما ينظمه المعمل من دورات تصب في اتجاه خدمة المزارع المصري أو الطالب، حيث يتوافر لهما حصيلة من أحدث المعارف الزراعية توفر لهما كافة أشكال التمكين لتحقيق أعلى إنتاجية زراعية من وحدة المساحة.

يذكر أن الدورة تناولت عدة محاور هامة متصلة بكيفية تحسين وزيادة إنتاجية محاصيل الفاكهة التي تزرع داخل الصوب مع عرض المعوقات والمشاكل التي قد تواجه المنتجين وكيفية التغلب عليها، وأيضا كيفية التوسع في المساحة المزروعة بالفاكهة تحت الصوب وما تعود به من فائدة علي المنتج في رفع مستوي معيشته.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى