آخر الأخبار
الرئيسية / عربى / المركزي لبحوث التصميم والتحليل الإحصائي ينظم دورة تدريبية لـ11 باحث زراعي سعودي

المركزي لبحوث التصميم والتحليل الإحصائي ينظم دورة تدريبية لـ11 باحث زراعي سعودي

كتب: أسامة بدير قالت الدكتورة منال مصطفى، مدير المعمل المركزى لبحوث التصميم والتحليل الإحصائى التابع لـمركز البحوث الزراعية، أنه فى إطار التعاون بين وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى ونظيرتها وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمملكة العربية السعودية، وبرعاية الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، ينظم المعمل دورة تدريبية بعنوان “تحليل وإعداد التوصيات للتجارب البيئية والمائية والزراعية باستخدام برنامج SPSS” لعدد 11 باحث من السعودية خلال الفترة من 11 ـ 14 نوفمبر الجارى.

وأضافت مصطفى، فى تصريح لـ”الفلاح اليوم، أن المتدربين السعوديين من الباحثين فى مجالات الزراعة ويعملون بالمراكز البحثية الزراعية بالمملكة.

وكان الدكتور عادل عبدالعظيم، وكيل مركز البحوث الزراعية لشؤون الإرشاد والتدريب، قد افتتح صباح أمس الإثنين، أعمال الدورة بكلمة، أكد فيها على متانة وقوة العلاقة الوطيدة التى تربط بين مصر والسعودية فيما يخص التعاون الزراعى بين المؤسسات وأجهزة البحث العلمى الزراعى بين البلدين.

شاهد الفيديو..

وشدد على أهمية هذه الدورة التدريبية التى تأتى فى سياق التواصل المستمر من أجل تدريب شباب الباحثين الزراعيين بـالسعودية على تصميم وتحليل التجارب الزراعية وكيفية كتابة البحوث والتعليق على النتائج بالطريقة الإحصائية السليمة باستخدام برنامج SPSS.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *