آخر الأخبار
الرئيسية / ملفات ساخنة / «المجتمعات العمرانية» تتسلم 150 فداناً من جزيرة الوراق خلال أيام مقابل 900 مليون جنيه

«المجتمعات العمرانية» تتسلم 150 فداناً من جزيرة الوراق خلال أيام مقابل 900 مليون جنيه

كتبت: نورا سيد قال المهندس أحمد الدسوقى، رئيس جهاز تنمية جزيرة الوراق الجديدة، أن هيئة المجتمعات العمرانية ستقوم خلال أيام بعمل إجراءات تسلم نحو 150 فدانا بـجزيرة الوراق قامت بشرائها بالتراضى من الملاك مقابل 900 مليون جنيه.

وأضاف الدسوقى، وفقا لما ورد بـ”الشروق”، أن هيئة المجتمعات العمرانية تمكنت من نقل ملكية نحو 260 فدانا من أهالى جزيرة الوراق مقابل ما يتجاوز المليار جنيه، وجار حاليا إجراءات تسلم 150 فدانا أخرى والمتوقع الانتهاء منها خلال أيام.

وأشار أن هيئة المجتمعات العمرانية أسندت إلى جامعة عين شمس القيام بالأعمال الاستشارية لمشروع الكورنيش بمحيط الجزيرة.

وأوضح رئيس جهاز تنمية جزيرة الوراق الجديدة، أنه منذ صدور قرار إقامة مجتمع عمرانى على أراضى جزيرة الوراق، اعلنت الهيئة عن البيع بالتراضى لأهالى الجزيرة، حيث تلقت 2300 طلب بيع بالتراضى بمساحات تتجاوز 800 فدان، جار فحصها من خلال الشهر العقارى للتأكد من عقود الملكية.

يذكر أنه فى نوفمبر 2018 صدر قرار وزارى، رقم 49 لسنة 2018، بشأن نزع ملكية الأراضى الكائنة فى نطاق مساحة 100 متر على جانبى محور روض الفرج اللازمة لحرم الطريق، والأراضى الكائنة فى نطاق مسافة 30 مترا بمحيط جزيرة الوراق اللازمة لتنفيذ منطقة الكورنيش.

وكان مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وافق فى سبتمبر 2018 على إنشاء مجتمع عمرانى جديد على أراضى جزيرة الوراق، يتبع الهيئة، تحت مسمى «جهاز تنمية جزيرة الوراق الجديدة»، كما حذرت الهيئة المواطنين من التعدى على الأراضى الواقعة ضمن قرار مجلس الوزراء رقم 20 لسنة 2018، بإنشاء مجتمع عمرانى جديد على أراضى جزيرة الوراق.

ورصدت هيئة المجتمعات العمرانية نحو 7 مليارات جنيه مقابل شراء اراضى ومنازل أهالى جزيرة الوراق فى إطار خطة الدولة لتطوير الجزيرة وإعادة تخطيطها والقضاء على العشوائيات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *