آخر الأخبار
الرئيسية / بورصة الأخبار / “القومي للبحوث” ينظم المؤتمر العلمي الدولي الأول في العلوم والتنمية المستدامة

“القومي للبحوث” ينظم المؤتمر العلمي الدولي الأول في العلوم والتنمية المستدامة

كتب: أسامة بدير ينظم المركز القومى للبحوث المؤتمر العلمي الدولي الأول فى العلوم والتنمية المستدامة بالاشتراك مع معهد جرينوبل بفرنسا، وذلك خلال الفترة من 16 – 18 سبتمبر الجارى، بحضور ستيفان روماتيه سفير فرنسا بالقاهرة.

وقال الدكتور محمد هاشم، رئيس المركز القومى للبحوث ورئيس المؤتمر، أن تنظيم المؤتمر يأتى فى إطار التعاون المستمر بين المركز القومى للبحوث والمركز الثقافى الفرنسى، وفى إطار العام الثقافى المصرى – الفرنسى ٢٠١٩، وبناءً على اتفاقية التعاون العلمى بين المركز ومعهد جرينوبل بفرنسا، والتي تتضمن تنظيم مؤتمر دولى مشترك يعقد بالتبادل بين مصر وفرنسا.

وأشار هاشم، إلى أن المؤتمر سيناقش 6 محاور تضم أهم أهداف التنمية المستدامة وتشمل الصحة، والصناعة، والابتكار، والتغذية، والطاقة، والمياه، والبيئة والتغيرات المناخية.

يشارك فى المؤتمر لفيف من العلماء والباحثين فى مصر وفرنسا ونظرائهم من المتخصصين فى العالم لعرض أحدث ما توصل إليه العلم فى مجالات التنمية المستدامة بما يسهم فى حل مشكلات المجتمع ودفع عجلة التنمية بما يتواكب مع خطة الدولة 2030.

يذكر أنه سيتم توقيع عدد من الاتفاقيات الدولية بين المركز وبعض المعاهد والجامعات والهيئات الدولية بما يضمن تبادل الخبرات بين المركز والأطراف المشاركة فى المؤتمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *