آخر الأخبار
الرئيسية / بورصة الأخبار / القومى للتنمية الزراعية: الفلاح المصري عصب الاقتصاد الوطني

القومى للتنمية الزراعية: الفلاح المصري عصب الاقتصاد الوطني

الفلاح المصرى

كتب: ناصر الجزار هنأ محمد عبدالرحمن، رئيس المجلس القومى للتنمية الزراعية وشئون المصدرين، ملايين الفلاحين بمناسبة العيد الـ65 للفلاح المصري.

وأشار عبدالرحمن، إلى أن هذه المناسبة السنوية التي تؤكد دور الفلاح الكبير والمتعاظم في الاقتصاد الوطنى، وأن احتفال مصر به يؤكد على تقديرها للدور العظيم الذى يقوم به وأنه يقوم بإنتاج حقيقي وعمل مضنى من أجل رفعة وتنمية الوطن.

وأضاف رئيس المجلس القومى للتنمية الزراعية وشئون المصدرين، أن يوم الفلاح المصري مناسبة تؤكد فيها الدولة أهمية دوره في عملية التنمية باعتباره الداعم الأول لها في مجال توفير الغذاء خاصة في تلك الفترة من مراحل العمل الوطنى في مصر.

ومن جانبه، قال النائب أشرف رشاد، عضو لجنة الزراعة بالبرلمان، أن الفلاح المصري يبنى وطنه ويعمل ليل نهار فى صمت من أجل بناء ورفعة الوطن.

وأشار رشاد، إلى أن المرحلة السابقة شهدت اتخاذ خطوات جادة تجاة الفلاح المصري، حيث تم إصدار عدة قرارت تصب فى صالح الفلاح المصري ومنها، قرار بوقف العمل بـضريبة الأطيان على الأراضى الزراعية لمدة 3 سنوات لتخفيف الأعباء الضريبية على القطاع الزراعى واتخاذ خطوات جادة فى تطبيق منظومة التأمين الصحى.

وأضاف عضو لجنة الزراعة، أن من القرارت الهامة أيضا للفلاح هى تخصيص معاش تأمينى شهرى ﻟﺼﻐﺎﺭ ﺍﻟﻤﺰﺍﺭﻋﻴﻦ ﻣﻦ مالكى ﺍﻟﺤﻴﺎﺯﺓ ﺍﻟﺰﺭﺍﻋﻴﺔ ﻭﻋﻤﺎﻝ ﺍﻟﺰﺭﺍﻋﺔ ﺑﻌﺪ ﺑﻠﻮﻏﻬﻢ ﻣﺮﺣﻠﺔ ﻋﺪﻡ ﺍﻟﻘﺪﺭﺓ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻌﻤﻞ ﺃﻭ ﺇﺻﺎﺑﺔ ﺍﻟﻔﻼﺡ ﺑﺎﻟﻌﺠﺰ ﺃﻭ فى ﺣﺎﻟﺔ ﺍﻟﻮﻓﺎﺓ.

يذكر أن مصر تحتفل يوم 9 سبتمبر من كل عام بعيد الفلاح المصرى، وهو اليوم الذى صدر فيه قانون الإصلاح الزراعي عقب ثورة يوليو عام ١٩٥٢.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *