آخر الأخبار

«القصير» يوجه قيادات الوزارة بإعداد تقارير دورية لما تم إنجازه من تكليفات الرئيس

كتب: أسامة بدير قال السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن قطاع الزراعة يشهد حاليا اهتمام كبير وغير مسبوق من القيادة السياسية لأهميته في تحقيق الأمن الغذائي للمواطنين، مشيرا إلى تكليفات الرئيس السيسي ومنها تنمية البحيرات وزيادة طاقتها الإنتاجية وفقا لآليات وتوقيتات زمنية محددة مع الإسراع في تطوير وتنمية المفرخات السمكية وزيادة أعدادها مع وجود آليات للحوكمة والرقابة على التشغيل وإدارتها اقتصاديا.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده وزير الزراعة مع قيادات الوزارة وبحث معهم الإسراع في تنفيذ تكليفات رئيس الجمهورية.

وأضاف القصير، الاهتمام بالتحسين الوراثي والتلقيح الاصطناعي والتحول إلى روؤس الماشية المحسنة من الأصناف عالية الإنتاجية في اللحوم والالبان، والتوسع في إنشاء مراكز التلقيح الاصطناعي وكذلك المشروع القومي للبتلو ليشمل اكبر عدد من المناطق والمستفيدين مع الحوكمة والرقابة لضمان استخدام التمويل بالشكل الصحيح.

وتابع: ضرورة متابعة الانتهاء من استكمال مراكز تجميع الألبان التى تم إنشائها والبالغ عددها 160 من إجمالي 205 مركز مع وضع آليات للحوكمة.

ونوه وزير الزراعة، إلى ضرورة متابعة التوسع في زراعة القصب بنظام الشتلات لزيادة الإنتاجية والإسراع في الانتهاء من أعمال الحصر التصنيفي والتركيب المحصولي والدراسات للتربة في مناطق الاستصلاح الجديدة الإضافية في سيناء وتوشكى، وحوكمة منظومة الأسمدة والانتهاء من خريطة خصوبة التربة.

وأردف القصير، يجب الإسراع في تنفيذ منظومة الري الحديث لاستكمال المساحة المستهدفة حوالي 3,7 مليون فدان من خلال برنامج تمويل عشر سنوات وبدون فائدة.

وأشار وزير الزراعة، إلى توجيهات القيادة السياسية بالاهتمام بتصنيع النباتات الطبية والعطرية والتصنيع الزراعي والحد من تصدير المواد الخام للخارج وذلك لتعظيم الاستفادة من القيمة المضافة ودعم الاقتصاد الوطني، موجها قيادات الوزارة بإعداد تقارير دورية لما تم إنجازه من تكليفات رئاسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *