آخر الأخبار
الرئيسية / بورصة الأخبار / «القصير» و«الأنصاري» يتفقدا بعض مشروعات التنمية الزراعية بالفيوم

«القصير» و«الأنصاري» يتفقدا بعض مشروعات التنمية الزراعية بالفيوم

كتب: أسامة بدير اكد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على اهمية العمل على تطوير نظم الري، والتحول الى نظم الري الحديث، بما يساهم في ترشيد استخدامات المياه، وزيادة الانتاجية، وتحقيق اقصى استفادة ممكنة من وحدتي الارض والمياه.

جاء ذلك خلال تفقده احد حقول القمح بقرية الاعلام بمحافظة الفيوم، يرافقه الدكتور احمد الانصاري محافظ الفيوم، وعدد من قيادات الوزارة ضمن جولته لتفقد بعض مشروعات التنمية الزراعية بالمحافظة.

وتفقد القصير، اعمال الحملة القومية لتحصين الماشية ضد الحمى القلاعية، والوادي المتصدع، بمركز اطسا بمحافظة الفيوم، حيث اكد على اهمية هذه الحملات التي يتم تنفيذها، بواقع 3 حملات في العام، وتستهدف تحصين كل رؤوس الماشية ضد الامراض والاوبئة، مشيدا بجهود الاطباء البيطريين، في حماية الثروة الحيوانية والداجنة، في مصر، من الامراض والاوبئة.

وتفقد القصير ايضا، الاعمال الانشائية لمركز تجميع الالبان النموذجي، والذي ينفذه مشروع مشروع تحسين نظام الميكنة الزراعية المستدامة بمحطة الزراعية الآلية في مركز اطسا بـالفيوم.

وكان وزير الزراعة قد استهل زيارته لمحافظة الفيوم بتفقد معصرة الزيتون، ومزرعة إنتاج الشتلات بمنطقة كوم أوشيم، والمشروع القومي لإنتاج البيض الخالي من المسببات المرضية، حيث استمع الوزير الى عرض تقديمي حول المشروع من الدكتور منير الصفتي مدير المشروع، الذي استعرض اهمية المشروع في انتاج المادة الخام لصناعة اللقاحات البيطرية وبعض اللقاحات الآدمية، لافتا انه تم رفع الطاقة الانتاجية من 1,5 مليون بيضة الى 3 ملايين بيضة فى العام والذى يقدر قيمتها بـ18,9 مليون دولار بما يوازي 283,5 مليون جنيه مصرى حسب السعر العالمي للبيضة والذى يعادل حوالي 6,3 دولار للبيضة الواحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *