بورصة الأخبار

القصير لـ«وفد البنك الدولي»: الوزارة تبذل جهود كبيرة للتكيف مع المناخ.. واستعدادات مصر لاستضافة قمة الـcop27

كتبت: هناء معوض بحث السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، مع وفد مجموعة البنك الدولي برئاسة آيات سليمان، المدير الإقليمي للتنمية المستدامة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالبنك، استعدادات مصر لاستضافة قمة المناخ (cop27) خلال العام الجاري.

تناول الاجتماع التعاون مع البنك الدولي في إعداد تقريرين حول تأثير التغيرات المناخية على المياه والزراعة تمهيدا لعرضهما على القمة، كما تناول اللقاء التعاون في مجال بناء القدرات والتدريب والدعم الفني.

استعرض وزير الزراعة، الجهود التي تبذلها الوزارة من أجل التكيف مع المناخ من خلال استنباط أصناف جديدة من التقاوى والبذور تتأقلم مع التغيرات المناخية وكذلك المشروع القومي لتطوير نظم الري بالإضافة إلى استحداث أساليب جديدة للزراعة ومكافحة الآفات واستخدام الميكنة الحديثة في الحصاد وكذلك تدوير المخلفات الزراعية والحيوانية ‏والتحول الرقمي وغيرها من الأمور التي تسهم في تقليل نسبة التلوث والانبعاثات الحرارية.

وأكد القصير، على أن الدولة المصرية اتخذت خطوات كبيرة في مجال سلامة الغذاء من أجل إنتاج غذاء صحى وآمن وخالي من المبيدات.

ومن جهتها، استعرضت المدير الإقليمي للتنمية المستدامة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بـالبنك الدولي، مستجدات التقرير الذي يعده البنك الدولي بالتعاون مع 25 دولة من بينها مصر بشأن آثار التغيرات المناخية وسبل مكافحتها، مؤكدة أن البنك يدعم مشروعات قطاع الزراعة ويسعى إلى إيجاد حلول للمشاكل التي تواجهها للتأقلم مع التغيرات المناخية.

‏حضر اللقاء الدكتور سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية، ‏والدكتور محمد فهيم رئيس مركز تغير المناخ الزراعي.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى