آخر الأخبار
الرئيسية / صحة / الفوائد الصحية لعصير الكرز

الفوائد الصحية لعصير الكرز

فوائد عصير الكرز

كتبت: إيمان خميس تتميز حبة الكرز باحتوائها على نسبة كبيرة من المعادن والأملاح، مثل البوتاسيوم، بالإضافة لمجموعة كبيرة من الفواد الطبية والجمالية التي تحملها.

يوجد من الكرز نوعان، الحامض الذي يحمل اللون الأخضر ويكون وقت ظهوره في أوائل الربيع وينتهي في بدايات فصل الصيف، والنوع الثاني وهو الأحمر ويبدأ في منتف الربع وينتهي في أواخر فصل الصيف ولكل منها طعمه وبعض الفوائد المشتركة.

يمتاز عصير الكرز بطعمه اللذيذ والمنعش، إذ يساعد على ترطيب الجسم صيفا ويخلّصه من شعور الجفاف والعطش نظرا لاحتوائه على الكثير من الفيتامينات، والأملاح المعدنيّة المغذّية للجسم.

يولّد عصير الكرز طاقة كبيرة للجسم، ويغنيه بمعادن ضروريّة لصحّته كالصوديوم، والمنغنيز، والزنك، والفسفور، والكالسيوم، والحديد، كما يتمتّع عصير الكرز بقدرته على علاج الأمراض المزمنة والمستعصية لغناه بمضادّات الأكسدة، والألياف، والكربوهيدرات، والسكّر، والبروتين.

يفيض عصير الكرز بمجموعة من الفيتامينات الهامّة لنموّ الجسم ومقاومته للأمراض أهمّها فيتامين ب1 ب2 ب3 ب5 ب6 ب9 والكولين، إضافة إلى فيتامين سي، وفيتامين ك، وفيتامين أ.

يساعد تناول عصير الكرز الحامض بانتظام يومياً على علاج الأرق الليليّ، واضطرابات النوم بشكل ملحوظ، وتحسين نوعية النوم وزيادة فترته، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من هرمون الميلاتونين أحد مضادّات الأكسدة المسؤول عن تنظّم عمليّة النوم والاستيقاظ اليوميّ.

يفيد عصير الكرز في تخفيف التهابات المفاصل الروماتزمية لخصائصه المضادّة للالتهابات، كما يعالج مرض النقرس ويخفّف من آلامه لاحتوائه على مركّبات تساعد على خفض حمض اليوريك في الدم المسبب الرئيسيّ للنقرس.

يعمل عصير الكرز على خفض ضغط الدم المرتفع؛ لاحتوائه على نسبة عالية من البوتاسيوم، والكريستين الذي يقوم بتخليص الجسم من أملاح الصوديوم الضارّة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *