آخر الأخبار

«الفلاحين الزراعيين» تطالب الحكومة بسرعة تسعير طن القصب بشكل يحقق ربحية للمزارعين

كتبت: هند محمد طالبت النقابة العامة للفلاحين الزراعيين الوزارات المعنية في مصر وعلى رأسها وزارة الزراعة ووزارة التموين والتجارة الداخلية ووزارة المالية بسرعة تحديد سعر طن قصب السكر قبيل بدء موسم حصاده في محافظات الصعيد والوجه القبلي بفترة كافية، وهو الموسم الذي يكون في يناير من كل عام.

وأكدت النقابة في بيان صحفي، وصل “الفلاح اليوم“، ضرورة رفع سعر طن قصب السكر وتسعيره بشكل عادل يحقق ربحية للمزارعين والفلاحين، خاصة في ظل ارتفاع أسعار مستلزمات الإنتاج الزراعي والنقل والعمالة، لافتة أن تلك التكاليف تؤثر بشكل كبير على ربحية الفلاح.

وقال النوبي أبو اللوز، الأمين العام لـنقابة الفلاحين الزراعيين، إن قصب السكر محصول استراتيجي يستخدم في العديد من الصناعات منها السكر والعسل الأسود والورق، مشيرا أن سعر طن القصب الحالي غير مجزٍ للفلاحين بسبب ارتفاع مستلزمات الزراعة وعلى رأسها الأسمدة.

وتابع: المزارعون يطالبون الحكومة بالتسعير العادل لطن قصب السكر بالشكل الذي يساعدهم على مواجهة أعباء المعيشة ويحقق لهم ربحية مناسبة تعينهم على التغلب على ارتفاع تكاليف الأسمدة والتقاوي وغيرها من مستلزمات الإنتاج.

وأشار الأمين العام لـنقابة الفلاحين الزراعيين، إلى أن آخر زيادة في أسعار طن قصب السكر كانت قبل نحو 4 أعوام وحددت سعر الطن بـ720 جنيها، لكن هذا السعر لم يعد مجزيا الآن، مؤكدا من المهم أن تعيد الحكومة النظر في ذلك السعر لمساعدة الفلاحين على الاستمرار في زراعة هذا المحصول الاستراتيجي، مطالبا الحكومة بسرعة تسعير طن القصب بشكل يحقق ربحية للمزارعين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل