آخر الأخبار
الرئيسية / صحة / الفرق بين بطاطس التحمير وبطاطس الطبخ

الفرق بين بطاطس التحمير وبطاطس الطبخ

الفرق بين بطاطس التحمير وبطاطس الطبخ

كتب: مراد مرعى تعتبر البطاطس من الأكلات المحببة والمهمة لدى الصغار والكبار وتمتلك العديد من الفوائد الصحية للإنسان، كما أنها غنية بنسبة عالية من المواد السكرية التي لها فائدة عالية للجسم، وتتنوع وتختلف طرق طهي وإعداد البطاطس فيوجد منها البطاطس المحمرة ومنها البطاطس المسلوقة أو البطاطس المطبوخة.

لكن قد تواجهك مشكلة مهم عند شراء البطاطس وخصوصا عند شرائها بغرض التحمير وعمل رقائق من الشيبسي فقد تجدينها تحترق وتصبح طرية (غيرمقرمشة) وهذه مشكلة تواجه كل ربة منزل وعشاق البطاطس أيضاً ولكننا سوف نشرح لك الآن بطريقة بسيطة كيف تتعرفي على البطاطس الصالحة للتحمير لعمل رقائق شيبسي ناجحة؟.

تعد البطاطس الحمراء المستخدمة في المطاعم هي أفضل أنواع البطاطس الصالحة للتحمير وعمل الشيبسي، فـالبطاطس الحمراء تعتبر من أحلى وأطعم أنواع البطاطس علي الإطلاق وهذا النوع المميزة من البطاطس هو الذي تستخدمه شركات الشيبسي والمطاعم الكبيرة، وهذه البطاطس تكون مائلة إلى اللون الأحمر بشدة وتميل الي الشكل الدائري أكثر منه الي البيضاوي.

تمتلك معظم البطاطس الصالحة للتحمير لون فاتح بينما البطاطس الغير صالحة للتحمير والمخصصة للطبخ يكون لونها داكن الي حد كبير.

كما أن البطاطس الصالحة للتحمير تكون سريعة أكثر في الطهي وتمتلك مذاق أحلى من بطاطس الطبخ.

ومن المميز أيضا في بطاطس التحمير هو أنها تكون ناشفة جدا أما البطاطس الحلوة أو البطاطس المخصصة للطبخ تكون طرية وفي بعض الأحيان يمكن أن لربة المنزل تقشيرها باليد دون سكين ، كما أن بطاطس الطبخ تمتلك حجم أكبر من بطاطس التحمير.

ويعتبر ظهور البطاطس الحلوة في الأسواق هو بداية لظهور بطاطس التحمير لأن البطاطس الحلوة يتم زراعتها في بدء الأمر عند زراعة البطاطس ثم تليها زراعة بطاطس التحمير.

وإذا قمت بشراء البطاطس واختلط عليك معرفة الأمر ولا تستطيع التمكن من تحديد ما إذا كانت هذه البطاطس تحمير أوطبخ من خلال الشكل الخارجي لها أو لونها فقط قومي بوضع البطاطس في إناء عميق به ماء، فإذا طفت البطاطس على سطح الماء تكون بطاطس تحمير وصالحة للقلي وعمل رقائق الشيبسي المحببة لأطفالك، وإذا هبطت في القاع تكون بذلك بطاطس مخصصة لطبخ وغير صالحة للتحمير سواء لعمل الشيبسي أو الصوابع المقرمشة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *