آخر الأخبار
الرئيسية / دولى / «الفاو» تؤكد على أهمية التنمية الريفية للقضاء على الجوع والفقر فى العالم عام 2030

«الفاو» تؤكد على أهمية التنمية الريفية للقضاء على الجوع والفقر فى العالم عام 2030

الجوع فى أفريقيا

متابعات أكدت منظمة الأغذية والزراعة، التابعة للأمم المتحدة (الفاو) على أهمية التنمية الريفية فى العالم، للقضاء على الجوع والفقر بحلول عام 2030.

ونقل راديو “افريقيا 1″، عن منظمة الفاو، الاثنين، إن تحقيق برنامج عام 2030 يعتمد تماما على التقدم المحرز في المناطق الريفية حيث يتمركز معظم الاشخاص الذين يعانون من الفقر والجوع.

وأعربت الفاو، مؤخرا عن أستيائها من الزيادة المفاجئة للجوع في العالم حيث تضرر 815 مليون شخص عام 2016 وذلك بعد مرور 10 سنوات من التحسن الشبه مستمر، موضحة أنه لا يمكن أن يكون هناك إشارة إنذار أكثر وضوحا من ذلك وأن الدول المتضررة تتواجد أساسا في جنوب الصحراء الافريقية وجنوب أسيا.

واكدت الفاو، أنه لديها عدة مجالات ولاسيما تنمية الصناعات الزراعية (مثل التخزين والتجهيز وتجارة الجملة في المنتجات الزراعية) وتطوير الهياكل الأساسية اللازمة لربط المناطق الريفية بالأسواق الحضرية، قائلة إن تنمية الاقتصاد الريفي غالبا ما يكون أسرع وأكثر شمولية، وذلك إذا ما تم دمجه مع المناطق الحضرية الصغيرة.

يذكر: أن منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو) قد قالت في وقت سابق إن متوسط مؤشر أسعار الأغذية أرتفع خلال الشهر الماضي بنحو 0.8% مقارنة بشهر أغسطس السابق له، ليزيد إلى 178.4 نقطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *