آخر الأخبار
الرئيسية / دولى / الغضب يجتاح “النباتيين” في بريطانيا بسبب لافتة إعلانية

الغضب يجتاح “النباتيين” في بريطانيا بسبب لافتة إعلانية

متابعات تسببت لافتة إعلانية وضعها أحد محلات الجزارة الشهيرة ببريطانيا في إثارة موجة غضب عارمة في أوساط الأشخاص النباتيين، بعدما سخر المحل في تلك اللافتة من نمط الحياة الذي يتبعه هؤلاء الأشخاص بطريقة بدت ساخرة ومهينة لهم.

حيث كتب أنطوني غريفيثز، صاحب محل Anthony Andrew Traditional Butchers، الواقع في كينج ستريت بدافيلد في ديربيشاير، رسالة تقول “أعزائنا النباتيين، لدينا البقرة التي تتناول كل أعشابكم التي تأكلونها، أهلاً وسهلاً بكم”، ما أثار ردود فعل عنيفة على الانترنت، حيث انتقد كثيرون، خاصة النباتيين، ذلك الإعلان بعد أن اتهموا أصحاب محل الجزارة بأنهم يخسرون بذلك كثير من الزبائن المحتملين.

وقد عبَّر كثيرون عن غضبهم وامتعاضهم من ذلك الإعلان من خلال تغريدات وتدوينات نشروها على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي. بينما رد غريفيثز، وهو مالك المحل، بقوله إن اللافتة مجرد “دعابة” وأنه لم يقصد أن يؤذي بها أحد مطلقاً.

وأضاف “نحن معروفون بإعلاناتنا السخيفة وفيديوهاتنا التي ننشرها عبر الإنترنت، ولا نقصد من ورائها سوى إثارة روح المرح، ولا نسعى من ورائها لأن نؤذى أو نضايق أحد، فنحن نحب فقط قضاء وقت جيد وتحسين الحالة المزاجية للجميع”.

أما دومينيكا بياسيكا، المتحدثة باسم الجمعية الداعمة للحميات النباتية، فوصفت اللافتة الدعائية بأنها ذات ذوق سيء، فضلاً عن أنها قد تدفع بمزيد من الأشخاص لإتباع الحمية النباتية، خاصة في ظل تنامي مخاوف القائمين على صناعات البيض ومنتجات الألبان، نظراً لتراجع مبيعاتهم، واضطرارهم للاستعانة بدعاية إعلانية كهذه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *