ملفات ساخنة

الغرف التجارية: ساندويتش الفول بـ8 جنيهات (فيديو)

كتب: ناصر الجزار قال عادل نصر، نائب رئيس اتحاد الغرف التجارية، أن سعر ساندويتش الفول قد زاد خلال الأيام الماضية إلى 8 جنيهات، لافتا أن هذا السعر مبالغ فيه مقارنة بالتكلفة، على حد قوله.

وأوضح نصر، فى مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن تأخر السلع في الموانئ خلق حالة من العجز في وجودها وأدى لارتفاع الأسعار، مشيرا أن مصر تستورد 90% من احتياجاتها الفعلية من السلع الغذائية.

وأردف نائب رئيس اتحاد الغرف التجارية، إن  التسعيرة الجبرية للسلع تعني العودة للوراء وتؤثر سلبا على الاقتصاد والتجارة، وأنه سيتم تحديد سعر توافقي للسلع الغذائية، ولن تكون هناك سلع غير معلن عليها السعر.

شاهد: الغرف التجارية: هناك تفاوت في الأسعار بنسبة 25 % .. وساندوتش الفول وصل 8 جنيه

وتابع: تاجر الجملة والتجزئة رفع أسعار السلع 20% خلال الأيام القليلة الماضية، وذلك زيادة عن الربح المحدد له بشكل رسمي، موضحا أنه سيتم منع الزيادات غير المبررة في الأسعار خلال الفترة المقبلة، وذلك بشكل قانوني.

وأشار إلى أن ندرة السلع تجعل التجار يتجهون لاستغلال الظروف وارتفاع الأسعار، موضحا أن مصر شهدت أزمة في بعض السلع منها الأرز، وتم استيراد 30 ألف طن لسد العجز.

وأوضح أن هناك احتياطي من السلع التي يحتاجها المواطنين في الموانئ والمخازن والمصانع تصل إلى 6 و8 أشهر.

واختتم عادل نصر، نائب رئيس اتحاد الغرف التجارية، أن الحالة الشرائية انخفضت بسبب التضخم وارتفاع الأسعار، خاصة السلع التي يتم شراؤها من الخارج، انخفضت الكميات التي يتم استيرادها بعد ارتفاع الأسعار.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى