آخر الأخبار

«العلمية للتنمية البستانية» تنظم يوم حقل لمكافحة العفن الهبابى لأشجار المانجو بالإسماعيلية

تجربة عملية للتخلص من العفن الهبابى على أشجار المانجو
تجربة عملية للتخلص من العفن الهبابى على أشجار المانجو

كتب: أسامة بدير نظمت الجمعية العلمية للتنمية البستانية بالتعاون مع شركة أجروجين إنترناشونال يوم حقل، السبت 2 ديسمبر 2016م، لمشاهدة التجارب العلمية للتخلص من مرض العفن الهبابى على أشجار المانجو، وذلك فى مزرعة الحاج عبدالمنعم شحاتة بالإسماعيلية.

وشهد يوم الحقل تجارب عملية للتخلص من مرض العفن الهبابى وفعاليات عدة كانت البداية مع محاضرة الدكتور محمود عطية أستاذ ورئيس قسم أمراض النبات بجامعة الزقازيق، كما حضر العديد من أساتذة الفاكهة وباحثين من مركز البحوث الزراعية منهم الدكتور رزق الأشقر أستاذ الفاكهة بجامعة الزقازيق، والدكتور محمد فؤاد، والدكتور خالد نور وكيل محطة بحوث البساتين بالقصاصين وعدد من الباحثين من معهد وقاية النبات فرع الزقازيق والإسماعيلية ومعهد بحوث البساتين.

هذا وقد شارك بالحضور فى يوم الحقل الدكتور السيد خليل وكيل وزارة الزراعة بالإسماعيلية، والمهندس محمود عبد القادر مدير عام المكافحة بالإسماعيلية، والعديد من المزارعين بالمنطقة.

الجدير بالذكر أن يوم الحقل تم برعاية الجمعية العلمية للتنمية البستانية برئاسة الدكتورة جهاد موسى والدكتور محمد العليمى مع شركة أجروجين إنترناشونال، وحضور الدكتور جمال الشنتورى استاذ وقاية النبات وأمين عام مجلس علماء مصر.

6

3

2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *